غزة: الموافقة على دفعة مالية جديدة للمشروع الإيطالي

غزة: الموافقة على دفعة مالية جديدة للمشروع الإيطالي

2019-10-31T17:20:58+02:00
2019-12-04T10:04:35+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
samah hijazi31 أكتوبر 2019

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019، أنه قد تمت الموافقة على دفعة مالية جديدة للمشروع الإيطالي في حي الندى شمال قطاع غزة.

وأوضح سرحان أن الدفعة الجديدة التي وافقت عليها روما هي لإعادة تأهيل أربعة مبان سكنية في الحي، مشيرًا إلى أن المشروع الإيطالي في مراحله النهائية وسيتم تسليم الوحدات السكنية للمواطنين قريبًا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن استلام مخصصات مالية لمشروع إنشاء (111) وحدة سكنية في شمال قطاع غزة بأبراج الندى بقيمة مالية (3.3) مليون يورو من روما.

وقال وكيل الوزارة ناجي سرحان، يتكون هذا المشروع المهم من 12 مبنى سكنيًا جديدًا يضم عددًا كبيرًا من الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن فريق إدارة مشروع المنح الإيطالية في الوزارة تابع مع مكتب الوكالة الإيطالية في القدس اعتماد المخصصات المالية من البنك (CDP) في روما، حيث جميع الأوراق  تم إرسال الوثائق الرسمية إلى روما.

وأكد أن هذا المشروع الحيوي سينهي معاناة عشرات الأسر الفلسطينية المتضررة خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014، وشكر الحكومة الإيطالية وشركات المقاولات والسلطات المنفذة على دورها في المشروع الإيطالي.

جدير بالذكر أن الحكومة الإيطالية تمول إعادة إعمار حي الندى والمجمع الإيطالي بتكلفة 16.5 مليون يورو، بما في ذلك بناء مشاريع البنية التحتية، وتجديد 281 وحدة سكنية، وإعادة تأهيل 21 وحدة سكنية، بالإضافة إلى بناء 23 مبنى مع 186 وحدة سكنية وغيرها.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.