الفنان الفلسطيني فرج سليمان يفوز بالجائزة البرونزية

الفنان الفلسطيني فرج سليمان يفوز بالجائزة البرونزية

2019-10-19T11:30:10+02:00
2019-12-04T10:12:41+02:00
أخبار فلسطين
samah hijazi19 أكتوبر 2019

فاز الفنان الفلسطيني فرج سليمان بالجائزة البرونزية في مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في نهاية أنشطته التي استمرت أسبوعًا على أدائه الموسيقي الذي أثار إعجاب لجنة الجوائز المكونة من سبعة فنانين من جميع أنحاء العالم.

حصل سليمان، وهو ملحن وعازف بيانو وُلد في الرامة في الجليل الأعلى عام 1984، على الجائزة من بين 14 دولة عربية وإفريقية وأوروبية مشاركة.

على مدار 40 دقيقة، “سلطن” فرج الجمهور بمزيج صوتي من ألبوماته الأربعة، حيث يمزج تأثيره مع الموسيقى العربية والإيقاعات الشرقية مع لمحات من التانغو والجاز والإيقاع الغربي، ونافس سليمان  المعروف باسم أحد رموز الموسيقى البديلة حاليًا في فلسطين  وسط عروض المسابقة الرسمية للمهرجان، والتي تشمل في موسمها الحالي مشاركة 13 عرضًا موسيقيًا، من بينهم 9 تونسيين ومغربي وكاميروني.

يشار إلى أن هذه الليلة هي فلسطينية تميز في حضور الجماهير التونسية والفلسطينية والدولية من مختلف الدول المشاركة. الفرج جزء من المسابقة الرسمية لأيام قرطاج بمسارها. وتم تكريم الفنانة الفلسطينية ريم البنا، بالإضافة إلى إلى عدد من الفنانين التونسيين والعرب، برئاسة الفنانة الراحلة منيرة حمدي.

بدأت علاقة الفنان فرج سليمان بالموسيقى في سن الثالثة، عندما أقنع خاله يوسف باسيلا والديه بدراسة البيانو. وقال “لقد تعلمت لبضع سنوات ثم توقفت لفترة طويلة، حوالي 12 سنة، وفي السنة الثانية من دراسته الجامعية في حيفا، بدأت أشعر بحب كبير للبيانو، ثم وقعت في حب التأليف، وبدأت العمل بشكل مستقل”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.