حقيقة فرض ضرائب على المكاتب الصحفية بغزة

حقيقة فرض ضرائب على المكاتب الصحفية بغزة

nour ahmed
2019-10-05T21:13:21+03:00
إسرائيليات
nour ahmed5 أكتوبر 2019

أعلنت بلدية غزة عدم فرضها ضرائب على المكاتب الصحفية العاملة في قطاع غزة رداً على بيان نقابة الصحفيين، موضحة أنها طلبت ذلك لتسوية شروط بعض المكاتب الصحفية الغير مرخصة لممارسة المهنة.

وبشأن إجراءات الحصول على الرخصة التجارية، أفاد رئيس قسم الإعلام في البلدية حسني مهنا بأنها تأتي وفقًا للقانون وليست حداثة، مشددًا على عدم وجود ضرائب جديدة.

وأضاف مهنا، أن البلدية تهتم بعلاقة جيدة مع الصحفيين والمكاتب الصحفية والمؤسسات الأخرى العاملة في غزة بطريقة لا تنتهك القانون والنظام والمصلحة العامة، حيث تقوم البلدية بحل أي مشكلة والتشاور مع الجهات المختصة وفقًا لروح القانون.

وفي وقت سابق، قالت نقابة الصحفيين في بيان لها إن بلدية غزة فرضت ضرائب كبيرة على المكاتب الصحفية في قطاع غزة، وأن النقابة وقعت اتفاقًا مع بداية انتفاضة الأقصى لإعفاء المكاتب الصحفية من جميع الضرائب تقديراً للجهود المبذولة للدفاع عن حقوق شعبنا.

يذكر أن مجلس مدينة غزة وافق في 25 يناير 2007 على نظام جديد يهدف إلى تحقيق أعلى درجات التسهيل وسرعة إصدار التراخيص للمهن والحرف.

يشار إلى أن البلدية مسؤولة عن إصدار وتجديد تراخيص المهن والحرف بموجب قوانين وأنظمة البلديات المتعاقبة والسلطات المحلية، ويعتبر المواطن الذي يمارس أي حرفة أو مهنة دون ترخيص ساري المفعول من البلدية في انتهاك للقانون.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.