ماذا يحدث أثناء تنظيف الأسنان؟

ماذا يحدث أثناء تنظيف الأسنان؟

nour ahmed
2019-10-02T17:59:37+03:00
صحة
nour ahmed2 أكتوبر 2019

يمكن أن تساعد معرفة ما يجري أثناء العملية بالضبط في تخفيف التوتر وتتيح لك الاستمتاع بشكل أفضل بالنتائج المنعشة.

  1. فحص الفم

يتم إجراء معظم عمليات تنظيف الأسنان بواسطة أخصائي صحة أسنان. قبل أن تبدأ عملية التنظيف الفعلية، تبدأ بفحص لكامل فمك، يستخدم أخصائي صحة الأسنان مرآة صغيرة لفحص أسنانك ولثتك بحثًا عن أي علامات للإصابة بالتهاب اللثة.

  1. إزالة البلاك والجير

باستخدام المرآة الصغيرة لإرشادهم، يستخدم أخصائي صحة الأسنان قشارة للتخلص من البلاك والجير حول خط اللثة، وكذلك بين أسنانك. ستسمع التجريف، لكن هذا طبيعي. كلما زاد عدد الجير في فمك، زاد الوقت الذي يحتاجون إليه لتتخلص من بقعة معينة.

  1. التنظيف بمعجون الأسنان

بعد أن تصبح أسنانك خالية من الجير تمامًا، يقوم أخصائي الصحة بتنظيفها بفرشاة كهربائية عالية الطاقة، على الرغم من أنها تبدو مخيفة، إلا أنها طريقة رائعة للحصول على نظافة عميقة وإزالة أي الجير المتخلف عن المتسلق.

  1. خبير الخيط

سواء أكنت تستخدم الخيط بانتظام في المنزل أم لا، لا شيء يفوق جلسة خيط تنظيف. يمكن أن يكون أخصائي صحة الأسنان الخاص بك خبيراً  لتحديد أي بقع محتملة يمكن أن تنزف فيها اللثة.

  1. الشطف

بعد ذلك، تشطف فمك للتخلص من أي حطام. يمنحك أخصائي صحة الأسنان شطفًا يحتوي على الفلورايد السائل.

  1. تطبيق علاج الفلوريد

الخطوة الأخيرة من عملية التنظيف هي المعالجة بالفلورايد. يستخدم هذا العلاج كحماية لأسنانك للمساعدة في مكافحة تسوس الأسنان لعدة أشهر.

قد يسألك أخصائي صحة الأسنان عن النكهة التي تفضلها. بعد ذلك يضعون الجل الرغوي (أو في بعض الأحيان عجينة لزجة) في لسان حال يناسب أسنانك. عادة ما يترك على أسنانك لمدة دقيقة واحدة.

إلى جانب الجل الرغوي، يتم طلاء ورنيش الفلورايد أيضًا على الأسنان باستخدام فرشاة صغيرة. سوف يصلب ورنيش الفلوريد عند ملامسته لعاب، بحيث يمكنك تناول الطعام والشراب بعد ذلك مباشرة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.