عادات خاطئة لتفريش أسنانك

عادات خاطئة لتفريش أسنانك

nour ahmed
2019-10-06T18:20:10+03:00
صحة
nour ahmed2 أكتوبر 2019

كثير من الناس يخافون تنظيف الأسنان فيما يجد البعض الأمر بسيط وغير مؤلم، فالأسنان واللثة الصحية تسهل عليك تناول الطعام بشكل جيد والاستمتاع بالطعام. نعرض إليك عادات خاطئة لتفريش أسنانك.

عدم تفريش أسنانك لفترة كافية

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية استخدام الفرشاة لمدة دقيقتين، لكن الكثير من الناس يقصرون بشكل مخيف – ولا يدركون ذلك. يقول أستاذ طب الأسنان كلية طب الأسنان بجامعة كاليفورنيا: “لقد أدت دراسات مختلفة إلى إن الوقت الذي يقضيه الناس في تنظيف أسنانهم، حيث اعتقدوا أنهم استخدموا بالفرشاة لبضع دقائق، ولكن يمكن أن يكون أقل من نصف دقيقة. إن إدراكنا لطول المدة مهم جداً، لذا من الأفضل استخدم فرشاة أسنان كهربائية تصدر صوتًا عندما تصل إلى دقيقتين، أو استخدم مؤقتًا على هاتفك.

تنظيف الأسنان صعبة للغاية

إذا قمت بتنظيف أسنانك كأنك ستنظف مقلاة من الطعام المطبوخ، فإنك تضر أكثر مما تنفع. يقول الدكتور هيوليت: “عندما تضغط بقوة على أسنانك ولثتك، فإنك تشعر بإحساس مرضٍ بأنك بالفعل تنظف الأسنان، لكنها لا تجعل أسنانك أكثر نظافة، ويمكن أن تلحق الضرر”.

الهدف من الفرشاة هو إزالة البلاك، والضغط بقوة أكبر يمكن أن يجهد أنسجة اللثة ويجعلها تنحسر، وتكشف جزءًا من جذر السن، بالإضافة إلى أن هذه المنطقة حساسة للمشروبات والأكلات الساخنة والباردة.

زاوية فرشاة الأسنان

التنظيف بالفرشاة بشكل مستقيم كما لو كنت تلعب الكمان ليس أفضل طريقة لتنظيف الأسنان، عليك أن تضع فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة – للأعلى للأسنان العلوية والأسفل لأسنانك السفلية – بحيث يمكن للشعيرات أن تكتسح وتنظف تحت خط اللثة حيث يمكن إخفاء البلاك. فرشِ أسنانك بلطف في دوائر صغيرة.

شعيرات فرشاة أسنانك قوية جدًا

إذا لاحظت في متجر الأدوية أنه من الصعب العثور على شعيرات “ثابتة” و “متوسطة”، فأنت لا تتخيل الأشياء غالبًا ما تكون هذه الشعيرات قاسية جدًا على أسنانك ولثتك، لذلك لا يوصي بها أطباء الأسنان. بدلاً من ذلك، اختر شعيرات ناعمة أو فائقة النعومة يمكنها الهبوط بلطف أسفل خط اللثة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.