لن يعمل WhatsApp على هذه الهواتف بدءًا من 1 فبراير 2020

لن يعمل WhatsApp على هذه الهواتف بدءًا من 1 فبراير 2020

muath atef
2019-10-06T09:40:48+03:00
تطبيقات
muath atef30 سبتمبر 2019

جميع هواتف Android التي تعمل على نظام التشغيل Android 2.3.7 و iPhone التي تعمل على iOS7 لن تدعم WhatsApp، وهو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم، اعتبارًا من 1 فبراير 2020.

ووفقًا لقسم الأسئلة الشائعة في WhatsApp، فإن مستخدمي هواتف Android هذه وأجهزة iPhone لم يعد بإمكانهم إنشاء حسابات جديدة، ولن يكونوا قادرين على التحقق من الحسابات الحالية.

يلاحظ WhatsApp كذلك أن المستخدمين الذين لديهم هواتف Android و iPhone قديمة جدًا سيكونون وحدهم الذين سيتأثرون بهذا. بالنظر إلى أن معظم مستخدمي الهواتف الذكية يغيرون هواتفهم في بعض السنوات، فإن معظم مستخدمي Android و iPhone لا داعي للقلق لأن WhatsApp سيواصل العمل على هواتفهم.

ومع ذلك، لن تؤثر نهاية دعم WhatsApp على العديد من المستخدمين حيث يتغير الأشخاص ويحدثون هواتفهم بانتظام. سيتأثر فقط أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف Android و iPhone القديمة.

وفقًا لتغريدة نشرتها WABetainfo، لن يدعم WhatsApp أيضًا الأجهزة التي تعمل على iOS8 أو أقل. ومع ذلك، لا يزال بإمكانهم استخدام WhatsApp على نظام التشغيل iOS 8 ولكن لن يتمكنوا من التحقق من الحساب إذا قاموا بإعادة تثبيته. ستتم إزالة توافق iOS 8 بالكامل في 1 فبراير 2020.

يقوم WhatsApp بإضافة ميزات جديدة بانتظام، وتتطلب بعض هذه الميزات هواتف قوية وإصدارات Android و iOS أحدث تعمل بشكل صحيح. الميزات مثل تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة داخل نافذة الدردشة، مصادقة بصمات الأصابع، إلخ.

قال WhatsApp أن بعض الهواتف لن تكون قادرة على دعم الميزة التي تعتزم طرحها في المستقبل وهذا هو السبب في أنها تنهي الدعم لها، حيث تتطلب هواتف قوية بها ذاكرة RAM كافية ونظام تشغيل أحدث.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
muath atef

محرر صحفي من غزة، حاصل على عدة دورات في كتابة وإعداد التقارير الصحافية، أعمل لدى مواقع محلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.