أخبار غير سارة لمحبي الشوكولاتة

أخبار غير سارة لمحبي الشوكولاتة

nour ahmed
2019-10-06T18:20:43+03:00
صحة
nour ahmed27 سبتمبر 2019

في أخبار غير سارة لمحبي الشوكولاتة، كشف الباحثون أن تناول الشوكولاتة الداكنة لن يحسن الرؤية، على عكس ما توصل إليه تقرير سابق، حيث أشار التقرير السابق إلى أن بعض عناصر الرؤية تحسنت خلال ساعتين من تناول الشوكولاتة.

لكن الدراسة الجديدة لا تكشف عن أي تغييرات في الرؤية أو تدفق الدم إلى العين بعد تناول حوالي 200 جرام من الشوكولاتة الداكنة، حيث أجريت الدراسات على مجموعة صغيرة من المتطوعين، بحسب وكالة “رويترز”.

وقال الدكتور جاكوب شيدليتز من جامعة لودفيغ ماكسيميليانز في ميونيخ، الذي قاد فريق البحث، إنه مع وجود نتيجتين متعارضتين بعد تجربة صغيرة، “هناك حاجة إلى مزيد من البحث”.

وكتب في التقرير في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية لطب العيون “لأن هذه الدراسة الصغيرة لا تستبعد إمكانية الفوائد، فهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات واسعة النطاق لتأكيد أو رفض الفوائد طويلة الأجل”.

والسبب في أن الشوكولاتة الداكنة يُحسِّن من تحسين الرؤية هو أنها غنية بالفلافونويد، وهو مضاد للأكسدة.

وقد أظهرت الدراسات أن تناول المواد الغنية بمضادات الأكسدة قد يقلل من مخاطر مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر والتي تسمى ضمور العضلات.

وأشار الباحثون إلى أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تساهم أيضًا في توسع الشرايين.

و أجرى شيدليتز وزملاؤه دراسة على 22 متطوعًا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 20 و 62 عامًا والذين ليس لديهم مشاكل في الرؤية، حيث تم اختيارهم بشكل عشوائي لتناول حوالي 20 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 400 ملليغرام من الفلافانول، وهو مشتق من الفلافونويد، أو 7.5 جرام من شوكولاتة الحليب مع حوالي خمسة ملليغرام من الفلافانول.

فحص الأطباء عيون المتطوعين قبل ساعتين من الشوكولاتة وبعدها، وكان فريق البحث يركز على المؤشرات التي تشير إلى أن الشوكولاتة تسببت في تمدد الشرايين في شبكية العين، مما يعني تحسن تدفق الدم إلى العين.

عند تحليل البيانات، لم يتم العثور على اختلافات كبيرة في فحوصات شبكية العين أو الاختبارات البصرية بعد أن تناول المتطوعون الشوكولاتة الداكنة أو شوكولاتة الحليب.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.