تحدث عن إغتيال هنية.. ليبرمان: نتنياهو منع إسقاط حكم حماس بغزة

تحدث عن إغتيال هنية.. ليبرمان: نتنياهو منع إسقاط حكم حماس بغزة

Ahmed Ali
2019-10-23T13:39:08+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali12 سبتمبر 2019

قال وزير الحرب الإسرائيلي السابق وزعيم حزب يسرائيل بيتينو أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، إن “رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو منع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية “.

وأضاف ليبرمان في مقابلة له مع القناة 12 العبرية، أن نتنياهو وحزب الليكود وقعا اتفاقا معي كان أحد بنوده إسقاط حكم حماس في غزة ، ولكن نتنياهو فعل كل شيء من أجل تجنب هذه العملية.

وأشار ليبرمان إلى أن نتنياهو منح الحصانة لقادة حماس رغم استمرارهم في تسليح أنفسهم وانتاج الصواريخ، متابعا:”  قبل أسبوعين قتلت فتاة إسرائيلية بالقرب من دوليب ، وبعد ساعة خرج قادة حماس ورحبوا لهذه العملية، إنهم ليسوا خائفين لأن نتنياهو منحهم الحصانة” وفق قوله.

وحول تهديدات نتنياهو بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة وإسقاط حكم حماس، علق ليبرمان قائلا، إن “هذه الوعود سمعناها من نتنياهو في وقت مبكر من عام 2009، ومنذ ذلك الحين لم تنفذ”.

وبشأن زيارة نتنياهو لروسيا، قال ليبرمان إن “هذه زيارة انتخابية وغير أمنية وغير سياسية، وتأتي في إطار الدعاية الانتخابية فقط”.

وفي الماض غير البعيد، هدد ليبرمان، باغتيال رئيس الدائرة السياسيّة لحركة حماس، إسماعيل هنيّة، خلال 48 ساعة من تسلّمه منصب وزير الأمن في حكومة كيان الاحتلال، وفعلاً وصل المُستجلّب من أوكرانيا إلى فلسطين، وصل إلى وزارة الأمن، ولكنّ تهديده لم يخرج إلى حيّز التنفيذ.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.