بلدية غزة توقع اتفاقية مع الصليب الأحمر لتشغيل مهندسين جدد

بلدية غزة توقع اتفاقية مع الصليب الأحمر لتشغيل مهندسين جدد

Ahmed Ali
2019-09-08T18:10:33+03:00
دوريات
Ahmed Ali8 سبتمبر 2019

غزة تايم – وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، اتفاقية تعاون مشترك مع نائب مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة إجناسيو كاسارس، لتشغيل مجموعة من المهندسين للعمل ضمن مشروع رفع شبكات المياه وحالة الطرق على نظم المعلومات الجغرافية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس البلدية، ومدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي، لمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، لتوقيع الاتفاقية والإطلاع على أوجه التعاون المشترك بين البلدية واللجنة في دعم المشاريع الطارئة ومركز الأطراف الصناعية والشلل.

وأكد رئيس البلدية على أهمية الشراكة الحقيقية بين الجانبين في مجالات عديدة، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة المحاصر، مشيدًا بتعاون الصليب الأحمر في دعم ومساعدة البلدية على تقديم الخدمات وخاصة في مركز الأطراف الصناعية والشلل.

واطلع د. السراج نائب مدير بعثة الصليب الأحمر على الأوضاع الراهنة في المدينة، نتيجة الحصار والإغلاق المتواصل وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، والآثار المترتبة على السكان المدنيين، وتأثيراتها على عمل البلدية ومشاريعها المختلفة.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في تنفيذ مشاريع جديدة، بما يخدم سكان مدينة غزة، ويحسن من الخدمات المقدمة في قطاعات المياه والصرف الصحي.

وفي السياق؛ تلقى المهندسون الناجحون في اختبارات التعيين، تدريبات مكثفة على مدار أسبوع كامل من الطواقم الفنية في بلدية غزة، للتعرف على كيفية جمع البيانات حول حالة الطرق وإدخال البيانات المطلوبة والية استخدام الأجهزة اللوحية والبرامج الإلكترونية.

وسيشكل المشروع علامة فارقة في عمليات تشخيص وضع شبكات المياه وحالتها مستقبلا، إضافة إلى حصر أعمال صيانة الطرق اللازمة وتحديد الأولويات بشكل واضح وممنهج، وتسهيل عملية اختيار المشاريع التطويرية وعمليات تطوير البنية التحتية في المدينة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.