وفد مصري إلى غزة خلال أيام وحماس تُؤكد إستمرار الإتصالات مع الوسطاء

وفد مصري إلى غزة خلال أيام وحماس تُؤكد إستمرار الإتصالات مع الوسطاء

Ahmed Ali
Gaza Time
Ahmed Ali7 سبتمبر 2019

أكدت حركة “حماس” اليوم السبت، أن الإتصالات بينها وبين الوسطاء من مختلف الجهات مستمرة، فيما قالت مصادر إن الوفد الأمني المصري سوف يزور قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في تصريحات صحفية، أن الاتصالات بين حركته والوسطاء المصريين والقطريين والأمم المتحدة متواصلة ومستمرة ولم تنقطع سواء بالاتصالات سرية أو علنية لتحقيق أهداف شعبنا في إلزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه.

وأكد الحية أن المقاومة الفلسطينية قادرة على إلزام الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ تفاهمات كسر الحصار(..) داعياً الوسطاء لكف يد الاحتلال وعدوانه عن الشعب الفلسطيني.

300319 BT 00 7 - غزة تايم - Gaza Time

وأضاف :”المقاومة تستطيع إلزام الاحتلال ووقف ابتزازه للشعب الفلسطيني”، مشددا على أنه “إن لم يكف يده عن شعبنا ونزف دمائه، فنحن قادرون بلا شك على إلزامه في الوقت المناسب.

وشدد على استمرار مسيرات العودة رغم المعوقات، لـ”تنجز ما ثبتته من أهدافها ونصل لأهدافنا المشروعة بكاملها”، مضيفا أن استهداف الاحتلال للمشاركين السلميين سيعزز استمراريتها بعنفوانها وقوتها وعدم تراجعها أمام إرهابه وصلفه.

وتابع “نريد استمرار مسيرات العودة بطابعها السلمي، حتى لا تنحرف عن شعبيتها أو سلميتها وألا يتخذ من تحويلها عن ذلك ذريعة للاحتلال رغم أنه لا يحتاج لذلك”، مؤكداً الحق في مقاومة الاحتلال بكل الأساليب لتحقيق الأهداف الفلسطينية.

220219 ASH 00 60 1 - غزة تايم - Gaza Time

إلى ذلك، كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة أنّ وفداً أمنياً مصرياً سيصل قطاع غزّة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من أجل بحث ملف التهدئة بين المقاومة في غزّة من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهةٍ أخرى.

وبحسب المصادر فإنّ وفداً من المخابرات المصرية سيصل القطاع هذا الأسبوع، موضحةً أنّه سيلتقي قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية لبحث ملف التهدئة.

وكان وفد يضم عدداً من فيادة حركة حماس، قد وصل قطاع غزّة نهاية أغسطس الماضي، قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، عقب لقاءه المخابرات المصرية لبحث ملفات مهمة أبرزها تفاهمات التهدئة مع “إسرائيل”.

وقالت حركة حماس أثناء تواجد الوفد في القاهرة: إنّ “لقاء وفدها مع المسؤولين المصريين في القاهرة كان إيجابياً”، مُوضحةً أنّه بحث الجهود المبذولة لإنهاء معاناة قطاع غزّة والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وتأتي التحركات المصرية في أعقاب حدوث توتر أمني على حدود قطاع غزة، كما تأتي أيضاً بالتزامن مع إقتراب موعد الإنتخابات الإسرائيلية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */