كورة توب بث مباشر مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022
كورة توب بث مباشر مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022

كورة توب بث مباشر مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022

Rayan
2022-12-13T20:02:19+03:00
بانوراما
Rayan13 ديسمبر 2022

كورة توب بث مباشر مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022. وتسعى الأرجنتين للوصول إلى نهائي المونديال للمرة الثانية في ثلاث بطولات، حيث يسعى ليونيل ميسي لإنهاء مسيرته الدولية على أعلى مستوى. وتغلب المنتخب الأرجنتيني على هولندا بركلات الترجيح في المرة الأخيرة، لكنهم سيواجهون اختبارًا صارمًا ضد كرواتيا. وصيف البطل قبل أربع سنوات، تمكن فريق زلاتكو داليتش من إقصاء البرازيل بركلات الترجيح المثيرة يوم الجمعة.

وسيتعين على سكالوني الاستفادة من تشكيلة الأرجنتين الكاملة يوم الثلاثاء، مع إيقاف كل من جونزالو مونتيل وماركوس أكونا. وسيعوض نيكولاس تاغليافيكو مكان أكونا في مركز الظهير الأيسر ومن المرجح أن تعود الأرجنتين للدفاع المكون من أربعة لاعبين بعد أن اصطف مع ثلاثة في الدفاع ضد هولندا. لا يوجد غائبون معروفون في المنتخب الكرواتي بعد أن أصيب بورنا سوسا وميسلاف أورسيتش بنوبات المرض.

تواجه الأرجنتين كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم، حيث يتألق ذوق أمريكا الجنوبية بذكاء لوكا مودريتش وروحه القتالية الرائعة. على ملعب لوسيل، سيحاول ليونيل ميسي، 35 عامًا، قيادة الأرجنتين إلى المباراة النهائية الثانية في ثماني سنوات ضد المتأهلين لنهائي 2018.

كورة توب بث مباشر مباراة الأرجنتين وكرواتيا

ميسي، الذي عانى من الهزيمة أمام ألمانيا في نهائي 2014، يائسًا من إنهاء سلسلة غير عادية بالفوز أخيرًا بكأس العالم ومحاكاة أسطورة أرجنتينية أخرى، الراحل دييجو مارادونا. كان مهاجم باريس سان جيرمان رقمًا محوريًا في الانتصار المضطرب في ربع النهائي يوم الجمعة على هولندا، عندما تم عرض 18 بطاقة صفراء قياسية واشترك لاعبون من كلا الجانبين في مشاجرة حيث كافح الحكم لاستعادة السيطرة.

وانتهت المباراة بظهور اللاعبين الأرجنتينيين وكأنهم يسخرون من خصومهم الهولنديين المذعورين قبل أن يندفعوا بعيدًا للاحتفال بعد الفوز بركلات الترجيح. حتى ميسي ذو السلوك المعتدل وقع في فخ الدم، وصاح بالشتائم على اللاعبين الهولنديين أثناء استجوابه بعد المباراة.

علقت علامة استفهام على المخضرم أنجيل دي ماريا ولياقته البدنية، حيث تم استخدام اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا كبديل في البطولة على الرغم من تعافيه من الإصابة. ميسي، 35 عامًا، الذي من المحتمل أن يلعب آخر نهائي له في كأس العالم، يسعى بشدة للفوز باللقب الكبير الوحيد المفقود من مجموعته الضخمة، لكنه أيضًا يحمل ثقل الأمة على كتفيه.

مفاجأة كرواتيا مرة أخرى

ولم تفز كرواتيا، التي تغلبت على اليابان المرشحة قبل البطولة والبرازيل المرشحة بركلات الترجيح لتصل إلى دور الأربعة، في مباراة خروج المغلوب في الوقت الطبيعي في بطولة كبرى منذ احتلالها المركز الثالث في مونديال 1998. على الرغم من القيام بذلك بالطريقة الصعبة، فإن البلد الذي وصل إليه 3.9 مليون لاعب كرة قدم في العالم قبل أربع سنوات، حيث حطمت فرنسا أعنف أحلامها بالفوز 4-2.

كرواتيا، مع بقاء صانع ألعاب ريال مدريد مودريتش في صدارة الملعب عن عمر يناهز 37 عامًا، تحدت مرة أخرى الصعاب لتقف على شفا النهائي الثاني على التوالي. هذا الفريق الكرواتي مثل الإسفنج. تحت قيادة لوكا مودريتش، يمتصون ضغطًا هائلاً وعندما تعتقد أنهم سوف ينهارون، فإنهم يقاتلون مع أنفسهم من أجل ضغط أخير.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.