25 حالة حرجة.. الصحة تكشف إحصائية الإصابات بفيروس كورونا في غزة
25 حالة حرجة.. الصحة تكشف إحصائية الإصابات بفيروس كورونا في غزة

25 حالة حرجة.. الصحة تكشف إحصائية الإصابات بفيروس كورونا في غزة

Rayan
2022-04-28T21:08:35+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan18 مارس 2022

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الجمعة 18 مارس 2022، أنها أجرت 683 فحصًا معمليًا خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “غزة تايم” نسخة عنه، تعافي 405 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما سجلت ثلاث وفيات بفيروس كورونا خلال نفس الفترة الزمنية.

وبلغ المجموع التراكمي للمصابين 248805 إصابة، ومجموع الحالات النشطة 2،102 حالة، وإجمالي الحالات المتعافية 244،734.

وبلغ إجمالي الوفيات عام 1969، وبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتطلب رعاية طبية في المستشفى 31 حالة، وبلغ إجمالي عدد الحالات الخطيرة والحرجة 25 حالة.

وفيما يتعلق بالتطعيمات، بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة 1957.960 جرعة، وبلغ إجمالي الذين تلقوا التطعيم 674.255 نسمة.

وفي سياق آخر، العالم يضع يده على قلبه خوفًا من ظهور موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات في عدة دول، أبرزها الصين وكوريا الجنوبية ودول في أوروبا الغربية.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا الغربية ودول أخرى جعل الخبراء والهيئات الصحية في الولايات المتحدة في حالة تأهب لموجة أخرى من الوباء.

وأشارتإلى أن خبراء الأمراض المعدية يراقبون عن كثب السلالة الفرعية من متحولة Omicron، والمعروفة باسم “BA.2” ، والتي تبدو أكثر قابلية للانتقال والانتشار مقارنة بالسلالة الأصلية “BA.1”.

لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين سيصابون بمضاعفات خطيرة، وكيف سيؤثر ذلك على المستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية.

قال إريك توبول، مدير معهد سكريبس للأبحاث في سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية: “حتى الآن، انتشر الطافر إلى 12 دولة على الأقل، من فنلندا إلى اليونان”. “ليس هناك شك في أن هناك موجة كبيرة”.

وفي وقت سابق، انتقد خبراء حكومات الدول لإرسالها رسالة خاطئة لمواطنيها، عبر تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية، مشيرين إلى أن العالم يستعد لطي صفحة كورونا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.