مستوطنون يسرقون محصول الزيتون قرب نابلس

مستوطنون يسرقون محصول الزيتون قرب نابلس

Rayan
2019-10-27T11:59:36+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan27 أكتوبر 2019

سرق المستوطنون الإسرائيليون اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019، حصاد الزيتون للمزارعين الفلسطينيين بالقرب من قرية عورتا، جنوب شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وفقًا لمصادر محلية.

أخبر سعد عواد، رئيس مجلس قرية عورتا، خلال تصريح صحفي،  أن عدداً من المزارعين الفلسطينيين دخلوا بساتين الزيتون معزولة عن طريق السياج المحيط بمستوطنة إيتامار غير القانونية القريبة، لكنهم صُدموا تمامًا عندما اكتشفوا أن المستوطنين الإسرائيليين سرقوا حصادهم وقطعوا بعض الأشجار.

على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، شهدت الضفة الغربية موجة من هجمات المستوطنين وبدأ المزارعون الفلسطينيون حصاد الزيتون في العام، حيث وقعت الهجمات بصورة رئيسية بالقرب من المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في مناطق الضفة الغربية مثل نابلس وسلفيت وبيت لحم.

يتطلع الفلسطينيون إلى موسم حصاد الزيتون السنوي، وهو مصدر دخل رئيسي لآلاف الأسر الفلسطينية في الضفة الغربية.

بالإضافة إلى سرقة محصول الزيتون من المزارعين، حيث يتم إغلاق العديد من المناطق المزروعة بأشجار الزيتون للمزارعين بسبب قربهم من المستوطنات اليهودية أو الوقوع وراء جدار الفصل العنصري الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال غسان دغلس، رئيس ملف المستوطنات في شمال الضفة الغربية، إن هجمات المستوطنين تتصاعد عادة في موسم حصاد الزيتون، وخاصة في البلدات القريبة من المستوطنات، مشيرًا إلى أنه تم أخذ العبرة خلال الإعلان عن تشكيل لجان الحماية الشعبية في تلك البلدات.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.