قتيلان في إطلاق النار على كنيس يهودي في ألمانيا

دوليات
samah hijazi9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أيام
قتيلان في إطلاق النار على كنيس يهودي في ألمانيا

قال مسؤولون، إن شخصين قتلا في هجمات بالرصاص على كنيس يهودي ومتجر كباب قريب في مدينة هالي بشرق ألمانيا يوم الأربعاء، واعتقل أحد المشتبه بهم لكن اثنين آخرين هربا في سيارة مخطوفة.

وأفادت محطة الإذاعة n-tv أن شخصين أصيبا بجروح خطيرة في الهجوم، بالإضافة إلى القتيلين، حيث وقع العنف في يوم الغفران أقدس أيام التقويم لدى الديانة اليهودية، حيث يصوم اليهود ويسعون للتكفير.

واتجه المشتبه بهما على الطريق السريع المؤدي إلى ميونيخ في جنوب البلاد، وفقًا لرئيس بلدية مدينة لاندسبيرغ المجاورة لهالي، كما سمع صوت إطلاق نار في لاندسبيرج، بحسب موقع فوكس أونلاين.

وقالت متحدثة باسم حكومة بلدية هالي، إن إطلاق نار وقع أمام المعبد في شارع هومبولت والمقبرة المصاحبة له، في حين استهدفت موجة ثانية من إطلاق النار حانة الكباب الصغيرة في المدينة في مقاطعة ساكسونيا.

وصف ماكس بريفوروزكي  رئيس الجالية اليهودية في هالي، كيف حاول أحد المسلحين شق طريقه إلى كنيس المدينة.

وقال لصحيفة شتوتجارتر تسايتونج، “رأينا عبر نظام الكاميرا في كنيسنا أن مرتكبًا مدججًا بالسلاح مزودًا بخوذة صلبة وبندقية حاولوا إطلاق النار على أبوابنا بدا الرجل كما لو كان من القوات الخاصة … لكن أبوابنا كانت معلقة”.

وقال “لقد حاصرنا الأبواب من الداخل وانتظرنا الشرطة”، مضيفًا أن حوالي 70 إلى 80 شخصًا كانوا داخل معبد كنيس في شارع هومبولت يحتفلون بعيد الغفران.

من جهتها، أعربت حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن غضبها إزاء الهجوم على يوم الغفران وحثت على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد العنف المعادي للسامية.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.