الرئيس عباس يصر على إجراء انتخابات فلسطينية

Gaza Timeغزة تايم
samah hijazi7 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أيام
الرئيس عباس يصر على إجراء انتخابات فلسطينية

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الأحد 6 أكتوبر، أن القيادة الفلسطينية تصر على إجراء الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

جاء إعلان الرئيس عباس خلال اجتماع مشترك للجنة المركزية لحركة فتح التابعة له واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبار قادة الأمن في رام الله.

وقال الرئيس عباس “الانتخابات الفلسطينية ستجرى في كل الاراضي الفلسطينية.”

وقال في الاجتماع إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنتين، بما في ذلك أعضاء من لجنة فتح المركزية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مضيفًا أن “اللجنتين تنسقان الاستعدادات للانتخابات”.

وأضاف الرئيس، ستجتمع اللجنتان مع لجنة الانتخابات المركزية وتجري اتصالات مع حركة حماس الإسلامية والفصائل الأخرى … وكذلك الهيئات الإسرائيلية.

وأجريت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية في كانون الثاني (يناير) 2006، حيث فازت حركة حماس بأغلبية ساحقة في الانتخابات وهيمنت على برلمان السلطة الفلسطينية. وظل برلمان السلطة الفلسطينية لا يعمل منذ بداية الانقسام الفلسطيني الداخلي بين فتح وحماس عام 2007.

وفيما يتعلق بالعلاقات المالية مع إسرائيل، قال الرئيس عباس، إنه منذ فترة طويلة اتفقنا مع الجانب الإسرائيلي على تشكيل لجنة فنية مشتركة لمناقشة جميع المسائل المالية المعلقة بين الجانبين.

وتابع، لقد وافقت الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا على إعادة تنشيط اللجنة الفنية المشتركة لمناقشة القضايا المالية بيننا.

يشار إلى وجود اتفاق مبدئي تم التوصل إليه مع إسرائيل بشأن معاينة معاهدة باريس الاقتصادية الموقعة بين إسرائيل والفلسطينيين في باريس عام ،1994 والتي تحكم العلاقات الاقتصادية والمالية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.