“النقد” تصدر تعميم بشأن رواتب موظفي السلطة في غزة

“النقد” تصدر تعميم بشأن رواتب موظفي السلطة في غزة

Rayan
2019-10-18T10:04:48+03:00
إسرائيليات
Rayan2 أكتوبر 2019

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية تعميماً للبنوك يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2019، يتعلق بدفع رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة لشهر سبتمبر 2019.

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، يوم الثلاثاء، تفاصيل النسبة المئوية وموعد دفع رواتب الموظفين العموميين في القطاعين المدني والعسكري في رام الله وقطاع غزة.

وأوضحت وزارة المالية في بيان صحفي أن الرواتب ستدفع يوم الخميس، مشيرة إلى أنه سيتم دفع مخصصات  كاملة لعائلات الجرحى والشهداء والأسرى والمحررين.

ووفقًا لإعلان وزارة المالية، سيتم دفع 60% من رواتب موظفي الخدمة المدنية والموظفين المدنيين في جميع محافظات فلسطين، بالإضافة إلى صرف المبالغ كاملة المستحقة للموظفين لشهر مارس 2019.

وأوضحت أنها كانت ستدفع الرواتب الكاملة لشهر 3/2019، مشيرة إلى استمرار دفع بدل التنقل الثابت لجميع الموظفين العموميين المؤهلين ولجميع محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

Jb87o - غزة تايمRIk9x - غزة تايم

وفي نفس السياق، بدأت البنوك الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء، في دفع رواتب المدنيين المتقاعدين في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال أجهزة الصراف الآلي وداخل البنوك.

وفي وقت سابق، فإن الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية طلب من جميع الوزارات تحديث بيانات موظفيها في قطاع غزة من أجل معالجة قضايا الرواتب.

بعث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية برسالة إلى موظفي قطاع غزة يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019، قائلًا: “أعرف أن لديك بعض الأسئلة حول القضايا المتعلقة برواتبكم، وأضاف اشتية أن الحكومة التزمت بتوحيد معايير الرواتب في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.