إعلان مهم بشأن إعادة تأهيل شركات الحج والعمرة في غزة

2019-09-25T20:23:14+03:00
2019-09-25T20:27:23+03:00
غزة تايمفرص وخدمات
samah hijazi25 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
إعلان مهم بشأن إعادة تأهيل شركات الحج والعمرة في غزة

بدأت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019، إعادة تأهيل الشركات الراغبة في العمل في مجال الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك)، إنها ستبدأ استقبال طلبات إعادة التأهيل للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1441 هجري اعتباراً من يوم الخميس الموافق 26-9-2019 ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 10-10-2019.

ودعت الوزارة الشركات الراغبة بإعادة التأهيل مراجعة – لجنة الحج – وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتعبئة طلب إعادة التأهيل والاطلاع على شروط وتعليمات التأهيل، علماً بأنه لن يتم استقبال أي طلب بعد التاريخ المذكور أعلاه.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور عبد الهادي الأغا، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، أنه في هذا العام، سينتهي الدور الوطني للحج في كافة محافظات قطاع غزة، بعد التزام المواطنين به على مدار أعوام طويلة.

وأكد الأغا، أن هناك 1300 مواطن مازالوا مسجلين للحج، وسيتم معالجة قضيتهم، لافتاً إلى أن وزارته تجري عمليات إعادة تأهيل سواء في طواقمها، أو لشركات الحج والعمرة.

وحول سبب ارتفاع تسعيرة الحج، أرجع الأغا سبب ذلك إلى ارتفاع سعر النقل البري من معبر رفح إلى مطار القاهرة، بالإضافة إلى التسهيلات التي تجريها المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الوزارة تبحث ملف النقل البري للحجاج لتخفيف التسعيرة.

وقال: “قد نصل إلى مرحلة رفض الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لموسم الحج في الأعوام المقبلة، إذا استمرت الأسعار في الارتفاع”، نافياً حصول الوزارة على أرباح من موسم الحج.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.