شاهد فيلم the theory of everything مترجم مجانا

Ahmed Ali16 أغسطس 2024
شاهد فيلم the theory of everything مترجم مجانا
شاهد فيلم the theory of everything مترجم مجانا

في فيلم the theory of everything مترجم مجانا ستيفن هوكينج (ريدماين) هو طالب دراسات عليا في الفيزياء موهوب ولكنه غير مركّز عندما يلتقي بجين (جونز). ومع ذلك، يجب أن تنجو علاقتهما الرومانسية من تشخيصه المدمر لمرض العصب الحركي عندما يبدأ العمل الذي سيستهلكه.

إنها علامة مشجعة، بالنسبة لأولئك الذين يشككون في قدرة السينما على الذكاء، أن يقوم فيلمان في غضون شهرين بدراسة الحالة الإنسانية من خلال الفيزياء الفلكية، ويشيران بالمصادفة إلى أعمال كيب ثورن. بالنسبة لأولئك الذين وجدوا Interstellar باردًا بعض الشيء أو أن حجمه مربك بعض الشيء، فإن هذه السيرة الذاتية لصديق ومعاصر ثورن العظيم، البروفيسور ستيفن هوكينج، قد تكون الخيار الأكثر دفئًا والأكثر إنسانية.

بصرف النظر عن جهاز تأطير الفلاش باك القصير، يعد هذا حسابًا مباشرًا إلى حد ما. الشاب هوكينج (إدي ريدماين) هو طالب دراسات عليا يسعى للحصول على الدكتوراه. عندما نلتقي به، كان مميزًا بقدر ما يتميز بأخلاقيات العمل العشوائية بقدر ما يتميز بكفاءته؛ إنه نوع من رجال أوكسبريدج العاديين، فهو يداعب فريق التجديف بمرح ويلعب دور فاغنر بصوت عالٍ للغاية. لكن هوكينج يصف موضوعه بأنه “كل شيء”، ويضيقه فقط بقدر “الزمن”، ويظهر بسهولة أن طموحه قد فاق اجتهاده بالفعل.

فيلم the theory of everything مترجم

ومن المؤسف أن هناك نذراً من نوع مختلف: المشي المترنح، والمصافحة. في حين أن قصة هوكينج الرومانسية مع جين وايلد من فيليسيتي جونز كانت في البداية تحمل مسحة من القصص الخيالية – الرقص على الجسر، والاستحمام في وهج الألعاب النارية – فإن الظلال تهدد. حتى عندما تتكيف خريجة الفنون مع الشذوذات الاجتماعية لمعجبها العالم، عليها أن تقرر ما إذا كانت علاقتهما يمكن أن تتحمل مرضًا يبدو من المؤكد أنه سينهي حياته، وقريبًا. تجلس بنظرة فولاذية لتعلن إخلاصها عندما يحاول والده تحذيرها، ويجبر هوكينج نفسه على إيجاد طريق من خلاله.

إن حقائق هذا التآكل المستمر تختبر حدودهما، حيث ينتشر المرض عبر هوكينج ويجرده من استقلاليته. مما لا شك فيه أن التحول الجسدي لهذا العام، حيث يتبنى ريدماين شكل هوكينج المدمر بينما ينكمش في الشخصية المألوفة في العصر الحديث. تصبح العصا اثنتين، ويلوح في الأفق كرسي متحرك، وبعد ذلك بينما تعلم جين أطفالهما المشي، يفقد هوكينج القدرة نفسها. أخيرًا، تم إسكات صوته وبالتالي تهديد عمله، وهي أصعب محاكمة على الإطلاق للباحث الاجتماعي.

النهاية

ينقل أداء جونز إحساسًا خفيًا بأن جين اعتقدت أنها تستطيع تحمل عقوبة السجن مدى الحياة القصيرة التي حُكم عليها بهوكينج في البداية. لكنها بدأت في الشعور بالضعف عندما أدركت أنه سيعيش لعقود أخرى، ويحتاج بشكل ثابت إلى المزيد والمزيد من الرعاية. في هذه الأثناء، يكون هوكينج مهووسًا بعمله العظيم. ويهمل أحيانًا الضغط على نصفه الآخر الأقل شهرة. لكنه لا يفقد أبدًا روح الدعابة، أو سحره، وميضًا في عينه ينجو من كل أيامه باستثناء أسوأ أيامه.

ربما، مثلما فقد بيتهوفن سمعه، فإن مرض هوكينج لم يعيق عمله بقدر ما أزال التشتيتات. ومع ذلك، فإن هذين الشخصين الأذكياء للغاية يُظهِران الاحترام المتبادل والمراعاة، حتى عندما يكون زواجهما مهددًا بالفشل. وهو ما من شأنه أن يضع الكثير من الزيجات الناجحة تقليديًا في العار.

هناك لحظات يبدو فيها الأمران متساهلين للغاية مع بعضهما البعض. كما لو أن هذه القصة قد تم تطهيرها قليلاً للاستهلاك العام في مكان ما بين التاريخ والمذكرات والشاشة. ولكن الانطباع الساحق هو أن الزوجين يحاولان جاهدين القيام بما هو أفضل. وفي بعض الأحيان لا إدارتها تماما. مع وجود العديد من الزيجات في الأفلام إما غير سعيدة بشكل صارخ أو بالكاد تم تصويرها. من الملهم أن نرى التزامًا عميقًا أثبت أنه حاسم في كشف بعض أسرار الكون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.