إجابة امتحان الفيزياء 2024 توجيهي الأردن فرع الصناعي

Ahmed Ali6 يوليو 2024
إجابة امتحان الفيزياء 2024 توجيهي الأردن فرع الصناعي
إجابة امتحان الفيزياء 2024 توجيهي الأردن فرع الصناعي

إجابة امتحان الفيزياء 2024 توجيهي الأردن فرع الصناعي. وصف طلاب الثانوية العامة الفرع الصناعي، اليوم السبت، امتحان الفيزياء بأنه متوسط ​​الصعوبة. وقال الطلاب إن مستوى الامتحان كان متوسطاً، مضيفين أن بعض الأسئلة التي تعتمد على الحفظ حصلت على حصة كبيرة من الامتحان. بينما وصفت بعض الطالبات مواجهة بعض أسئلة الاختيار من متعدد بـ”الحساسة”. وأضاف عدد من الطلاب أن أسئلة الامتحان تتطلب الكثير من التركيز وإدارة الوقت أثناء الإجابة.

إجابة امتحان الفيزياء 2024 توجيهي الأردن فرع الصناعي

وجهت وزارة التربية والتعليم عدداً من الرسائل والتعليمات للمشاركين في امتحان الشهادة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً على سلامة امتحاناتهم. وأكدت أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشاركين بدلاً من الوقت الضائع في توزيع أوراق الامتحان.

وتضمنت التعليمات دعوة المشاركين للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة على أن أبواب المدرسة ستغلق عند الساعة العاشرة صباحا للدورة الأولى والساعة الواحدة ظهرا للدورة الثانية، ولن يسمح لأي مشارك بالحضور إلى قاعة الامتحان. يسمح له بالدخول بعد هذا الوقت.

وتضمنت التعليمات إلزام كل مشارك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشاركين الأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشاركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي طلابها لتجنب كل ما من شأنه أن يخالف تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي (هواتف محمولة، ساعات إلكترونية) إلى قاعة الامتحان. والتأكد من كل ما يتعلق بالامتحان مثل قصاصات الورق. ترك الورق ونحوه خارج قاعة الامتحان تفادياً لتطبيق الإجراءات الإدارية. .

ودعت الطلاب إلى استثمار الوقت في الدراسة وعدم الالتفات للشائعات والحصول على المعلومات المتعلقة بالامتحان من المصادر الرسمية. إلى ذلك، أعلنت الوزارة عن تشكيل غرفة عمليات بمركز الوزارة لمتابعة إجراءات إجراء امتحانات الثانوية العامة/ الامتحان العام 2024. وأوضحت أن غرفة العمليات ستتولى مهمة تلقي الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلاب والمجتمع المحلي. وإعداد تقرير يومي يتضمن تلك الملاحظات والعلاجات التي أجريت لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.