اسعار الاضاحي 2024 في الاردن

dina115 يونيو 2024
اسعار الاضاحي 2024 في الاردن

اسعار الاضاحي 2024 في الأردن، في موسم عيد الأضحى المبارك هذا العام، تترقب الأسواق الأردنية وصول أكثر من 700 ألف رأس من الأضاحي، سواء كانت من الخراف المحلية أو المستوردة.

تشير التقارير إلى أن أسعار الأضاحي ستتراوح بين 125 و300 دينار، حسب نوعية ووزن كل رأس، وهو ما يعكس تباينًا واضحًا نتيجة للظروف الاقتصادية والجيوسياسية الراهنة في المنطقة.

مدير عام اتحاد المزارعين، محمود العوران، أكد أن قرار حظر تصدير الخراف الاسترالية إلى الأردن اعتبارًا من عام 2028 سيعزز من تنمية الثروة الحيوانية المحلية، مشيرًا إلى أن ذلك قد يكون دافعًا لزيادة أعداد الأضاحي المحلية في المستقبل.

من جانبه، وزير الزراعة الأردني، المهندس خالد الحنيفات، أوضح أن الكميات المتاحة من الخراف استعدادًا للعيد تبلغ نحو 600 ألف رأس، مع توقعات بأن تكون أسعار المواشي البلدية بين 230 و280 ديناراً للرأس، بينما تتراوح أسعار الأضاحي المستوردة بين 180 و220 دينارًا.

على الرغم من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، مثل التغير المناخي الذي يؤثر سلبًا على الإنتاج الحيواني، إلا أن السوق تتوقع توفر الكميات اللازمة لتلبية حاجة الأسواق المحلية، التي تقدر بما يقرب من 350 ألف رأس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.