طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالخلاط
طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالخلاط

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالخلاط

diana101
مطبخ
diana10131 مايو 2024

تعتبر الكيكة الاسفنجية واحدة من أسهل وألذ أنواع الكيك التي يمكنك تحضيرها في المنزل. وباستخدام الخلاط، يمكنك تحضير هذه الوصفة بسهولة وسرعة. فلنتعرف معًا على الطريقة البسيطة لتحضير الكيكة الاسفنجية بالخلاط.

أولًا وقبل كل شيء، يجب أن تجهز جميع المكونات. ستحتاج إلى 4 بيضات، كوب سكر، كوب دقيق، ملعقة كبيرة من البايكنج باودر، ربع ملعقة صغيرة من الملح، نصف كوب من الحليب، وملعقتين كبيرتين من الزبدة المذابة.

بدايةً، قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، وقم بدهن قالب الكيك بالزبدة ورشه بالدقيق لتجنب الالتصاق.

الآن، في وعاء الخلاط، ضع البيض والسكر، واخفقهما جيدًا حتى يصبح المزيج خفيفًا ورغويًا. ثم، أضف الحليب والزبدة المذابة، واخفق المكونات مرة أخرى لتمتزج بشكل جيد.

بعد ذلك، أضف الدقيق، البايكنج باودر، والملح إلى المزيج، واخلطهم معًا ببطء حتى تتكون عجينة ناعمة وخالية من التكتلات.

عندما تكون العجينة جاهزة، اسكبها في قالب الكيك المحضر، واملأ القالب بالعجينة بالتساوي.

ضع القالب في الفرن المسخن مسبقًا، واتركه لمدة تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة، أو حتى يصبح الكيك ذهبي اللون ويمكنك تمرير سكينة نظيفة من خلاله وتخرج نظيفة.

بعد ذلك، اسحب الكيكة من الفرن واتركها تبرد في القالب لمدة عشر دقائق قبل أن تقلبها على رف التبريد لتبرد تمامًا.

وبهذا، تكون قد أتممت صنع الكيكة الاسفنجية بالخلاط. يمكنك قطعها وتقديمها كما هي، أو تزيينها بالكريمة أو الفاكهة حسب الرغبة. تمتع بتحضيرك وتذوقك لهذه الوصفة اللذيذة والسهلة!

بالطبع! لا يوجد شيء أفضل من تناول شريحة من الكيكة الاسفنجية الطرية مع فنجان من القهوة أو الشاي في أي وقت من اليوم.

لتزيين الكيكة، يمكنك استخدام العديد من الطرق المختلفة والمبتكرة. يمكنك تغطية الكيك بطبقة من الشوكولاتة أو الجاناش، أو يمكنك تزيينها بالكريمة الطرية وشرائح الفواكه الملونة لإضافة لمسة من الألوان والنكهة. كما يمكنك استخدام السكر البودرة لرسم أنماط أو كتابة رسائل على سطح الكيكة.

لا تنسَ أن تترك مجالًا لإبداعك الشخصي وتجربة أشكال وزخارف مختلفة لتزيين الكيكة وتجعلها تبدو رائعة ولذيذة أكثر!

يمكنك تقديم الكيكة الاسفنجية بالخلاط في أي مناسبة خاصة أو حتى كوجبة خفيفة يومية للعائلة. ولا شك أنها ستكون مصدرًا للسعادة والاستمتاع لك ولمن تحب.

تذوق الكيكة الاسفنجية التي صنعتها بنفسك باستخدام الخلاط له طعم لا يُضاهى، وستكون فخورًا بإنجازك وبراعتك في المطبخ. استمتع بتحضيرها وشاركها مع الأحباء لتعم الفرحة واللذة معًا!

هنا بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك في تحضير الكيكة الاسفنجية بالخلاط بشكل أفضل:

استخدم المكونات بدرجة حرارة الغرفة: تأكد من أن جميع المكونات (مثل البيض والحليب والزبدة) في درجة حرارة الغرفة قبل البدء في الخلط. هذا يساعد على الحصول على عجينة أكثر انسيابية ويسهل عملية الخلط.

لا تخلط العجينة بكثرة: عند خلط المكونات، يجب أن تكون حذرًا لعدم خلط العجينة بكثرة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الهواء المحتجز داخل العجينة وبالتالي تدهور نتيجة الكيكة الاسفنجية.

لا تفتح الفرن باستمرار: يجب تجنب فتح الفرن باستمرار خلال عملية الخبز، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض درجة الحرارة داخل الفرن وبالتالي تأثير سلبي على طراوة الكيكة.

اختبار النضج بسكين نظيفة: عندما تشعر بأن الكيكة قد اكتملت الخبز، يمكنك اختبار طراوتها عن طريق إدخال سكين نظيفة في وسط الكيكة، إذا خرجت السكينة نظيفة دون أي عجينة متصاقة بها فهذا يعني أن الكيكة جاهزة.

تبريد الكيكة قبل التزيين: قبل أن تقوم بتزيين الكيكة، يجب تبريدها تمامًا على رف التبريد. هذا يساعد على منع ذوبان الكريمة أو الجليد ويضمن أن الكيكة ستبقى طازجة ولذيذة.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك الحصول على كيكة اسفنجية لذيذة وخفيفة القوام باستخدام الخلاط بكل سهولة ونجاح. استمتع بتحضيرها وتناولها مع العائلة والأصدقاء واستمتع بلحظات الفرح والمرح معًا!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.