غزة: مكتب السنوار يوضح حقيقة تشكيل حماس لجنة ادارية

غزة: مكتب السنوار يوضح حقيقة تشكيل حماس لجنة ادارية

Ahmed Ali
2019-04-18T16:01:32+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali18 أبريل 2019

غزة تايم – نفت حركة “حماس”، الخميس، الأنباء التي تحدثت عن تشكيلها “لجنة”، لإدارة قطاع غزة، ردا على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد اشتية.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس حركة حماس، بقطاع غزة، يحيى السنوار، ووصل “غزة تايم” :” تعقيبًا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام (..) نؤكد أنه لم يتم تشكيل أي حكومة أو لجنة إدارية”.

لكن البيان أكد إجراء “بعض التعديلات الإدارية المحدودة في المستوى الفني، لبعض الملفات بهدف تحسين خدمة المواطن”، دون مزيد من التوضيح.

وكانت وسائل إعلام محلية، ونشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قد تناقلوا أنباء تفيد بتشكيل حركة حماس، “لجنة” لإدارة قطاع غزة، ردا على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، التي يترأسها القيادي في حركة “فتح”، محمد اشتية.

ورفضت حركة حماس، الحكومة الجديدة التي أدت القسم أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في 14 إبريل/ نيسان الجاري، وقالت إنها “غير شرعية”، و”غير توافقية”.

وتدير حركة حماس، قطاع غزة، منذ بداية الانقسام السياسي الفلسطيني، في يوليو/تموز 2007. 

وتعثرت المصالحة الفلسطينية، منذ عدة شهور، إثر نشوب خلافات عميقة بين “فتح”، و”حماس”، حول تفسير بنود اتفاق وقعته الحركتان بالقاهرة في أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */