استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين
استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين

كازم كازم
دوليات
كازم كازم9 مارس 2023

في السابق كان الحصول على رخصة القيادة الدولية يتطلب العديد من الخطوات والتنقل بين الإدارات والمؤسسات، ولكن اليوم يمكنك الحصول على رخصة القيادة الدولية عبر الإنترنت بكل سهولة. في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين.

أولاً، يجب أن تعرف أن رخصة القيادة الدولية هي ترجمة دولية لرخصة القيادة الخاصة بك، ولا تعني أنها رخصة قيادة مستقلة. وتصدر رخصة القيادة الدولية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) ويتم الاعتراف بها في أكثر من 150 دولة حول العالم.

ثانياً، تحتاج إلى الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك من السلطات المعنية في بلدك. ففي العادة، لا يمكنك الحصول على رخصة القيادة الدولية إذا لم يكن لديك رخصة قيادة صالحة. لذا يجب عليك التأكد من أن رخصتك الحالية صالحة ومتجددة.

ثالثاً، بعد الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك، يمكنك الحصول على رخصة القيادة الدولية عبر الإنترنت. يتم إصدارها عن طريق شركات مختلفة مثل AAA و AATA و IDL Services وغيرها. ولكن قبل الحصول على رخصة القيادة الدولية، يجب التحقق من متطلبات الحصول عليها في بلدك.

رابعاً، تحتاج إلى تعبئة طلب للحصول على رخصة القيادة الدولية عبر الموقع الإلكتروني للشركة التي تختارها. وسيتطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد وعنوان الإقامة ورخصة القيادة الحالية.

خامساً، سيتم تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة الدولية، ومن ثم سيتم تحويل المبلغ المطلوب إلى الشركة المختصة. ويمكن أن تختلف الرسوم المطلوبة حسب الشركة المختارة وبلد الإقامة.

سادساً، ستتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني تحتوي على رخصة القيادة الدولية الخاصة بك وتفاصيل أخرى، مثل الأماكن التي يمكن استخدامها وصلاحيتها ومدة صلاحيتها. كما يمكنك طباعة نسخة من رخصتك الدولية لتستخدمها في الدول التي تتطلب ترجمة لرخصة القيادة.

وأخيراً، يجب عليك الانتباه إلى أنه يجب دائماً التحقق من قانونية وصلاحية رخصة القيادة الدولية في الدول التي تريد زيارتها. فعلى الرغم من أن رخصة القيادة الدولية معترف بها في أغلب دول العالم، إلا أن هناك بعض الدول التي تتطلب رخصة قيادة محلية، خاصة إذا كنت تقود سيارة لمدة طويلة أو تعتزم الإقامة في الدولة لفترة طويلة.

باختصار، يمكن الحصول على رخصة القيادة الدولية عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر، ولكن يجب التأكد من متطلبات الحصول عليها وصلاحيتها في الدول التي ترغب في زيارتها. فاحرص دائماً على الالتزام بقوانين السير والمرور وقيادة السيارة بحذر وتأني، وتمتع برحلات آمنة وممتعة في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x