موعد تغيير الساعة في ألمانيا 2022
موعد تغيير الساعة في ألمانيا 2022

موعد تغيير الساعة في ألمانيا 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال30 أكتوبر 2022

يتسائل عدد كبير من الجاليات العربية التي تسكن دولة ألمانيا عن موعد تغيير الساعة الذي من المفترض بدء العمل فيه خلال الأيام الحالية. ولمعرفة التفاصيل تابعوا المقال التالي.

تعتبر ألمانيا من الدول الأوروبية التي لا تزال تعمل بنظام التوقيتين، التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي. ويبدأ العمل وفق نظام التوقيت الشتوي في ألمانيا مع بداية دخول فصل الخريف وفي نهاية شهر أكتوبر.

ويجتمع علماء الإحصاء ويتم تحديد موعد معين ليتم فيه تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء. والإعلان بشكل رسمي عن دخول العمل والبدء في التوقيت الشتوي داخل أرجاء مدن ألمانيا.

وترجع ألمانيا إلى العمل بنظام التوقيت الصيفي مرة أخرى بعد مرور قرابة الخمسة أشهر، وذلك مع بداية دخول فصل الربيع والذي يصادف نهاية شهر مارس.

وعند تغير عقارب الساعة من توقيت لأخر تظهر علامات الإختلاف في ساعات الليل والنهار. ففي التوقيت الشتوي تقل عدد ساعات النهار وتصبح قصيرة. بينما الليل يكون شديد الطول، إنما في التوقيت الصيفي تصبح عدد ساعات النهار أطول بكثير عن نظيرتها ساعات الليل التي تصبح قصيرة.

موعد تغيير الساعة في ألمانيا 2022

أعلنت ألمانيا بشكل رسمي عن موعد تغيير الساعة في ليلة الإثنين والتي توافق 31 أكتوبر من العام 2022م . والبدء بالعمل بنظام التوقيت الشتوي بشكل كامل، وذلك عن طريق تأخير عقارب الساعة إلى الخلف 60 دقيقة.

وتعرف ألمانيا أنها من البلاد شديدة البرودة وتكون ساعات الصباح الباكر أكثر قسوة وتكون درجات الحرارة تحت الصفر، الأمر الذي يجعل الظلام مستمراً. حتى موعد خروج طلاب المدارس إلى مدارسهم. لذا تعمل ألمانيا على نظام التوقيت الشتوي من أجل الاطمئنان على سلامة رعاياها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.