هذه مناسبات شهر ربيع الثاني عند الشيعة فما حكمها ؟

نوال نوال27 أكتوبر 2022
هذه مناسبات شهر ربيع الثاني عند الشيعة فما حكمها ؟
هذه مناسبات شهر ربيع الثاني عند الشيعة فما حكمها ؟

هذه مناسبات شهر ربيع الثاني عند الشيعة فما حكمها ؟ شهر ربيع الثاني من أهم الأشهر لدى الطائفة الشيعية. بسبب كثرة المناسبات التي يتم إحياؤها بهذا الشهر، والمتمثلة في العديد من الطقوس الخاصة بهم، إضافة إلى تبادل التهاني والتبريكات فيما بينهم.

شهر ربيع الثاني الذي يعتبر الشهر الرابع من شهور السنة الهجرية، والأول من شهر ربيع الثاني للعام 1444 هو يوم 26 أكتوبر – تشرين الأول من العام 2022م.

مناسبات شهر ربيع الثاني عند الشيعة

شهر ربيع الثاني من الشهور المليئة بالمناسبات الدينية الخاصة بالمذهب الشيعي، والتي يتم إحياؤها بنفس التوقيت من كل عام، وإليكم تاريخ المناسبات كما مايلي:-

مناسبة استقرار فرض الصلاة سفراً وحضراً، في تاريخ 12 ربيع الثاني، مناسبة سقوط دولة الأمويين في العام 132 هجري، في تاريخ 13 ربيع الثاني.مناسبة رجوع النبي محمد صلَ الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة منتصراً من دومة، تاريخ إحياؤها في 20 ربيع الثاني، مناسبة معركة حطين في العام 583 هجري، يتم إحياؤها في تاريخ 25 ربيع الثاني.

يخرج معتنقي المذهب الشيعي لإحياء هذه المناسبات في الشوارع والمساجد رجالاً ونساءً، حتى الأطفال. ويتبادلون التهاني والتبريكات، ويقيمون الإحتفالات جرّاء تلك المناسبة.

يبحث الكثير من المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حكم إحياء المناسبات الخاصة بالشيعة. فإنه وفقاً للعلماء أن لا مانع من إقامة الإحتفالات والمناسبات والشعائر الدينية. فيما لم تتضمن هذه المراسم الأباطيل والأكاذيب، ولا تستلزم مفسدة أو ضرر. ولكن من الأفضل أن تقام بدلاً من الاحتفالات مجالس للإرشاد والوعظ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.