متى الدوام الشتوي للمدارس 1444 في الرياض
متى الدوام الشتوي للمدارس 1444 في الرياض

متى الدوام الشتوي للمدارس 1444 في الرياض

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال20 أكتوبر 2022

يتساءل الكثير من الطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية عن موعد الدوام الشتوي للمدارس للعام 1444، وذلك بالتزامن مع إقتراب فصل الشتاء، وللمزيد من المعلومات والتفاصيل حول ذلك الشأن تابعوا المقال التالي عبر موقع غزة تايم.

تحرص وزارة التربية والتعليم السعودية على وضع خطة دراسية، ومواعيد تحدد من خلالها الأوقات التي يبدأ بها الدوام للمدارس خلال فترة فصل الشتاء، وهذه المواعيد تختلف وتتغير بسبب التغييرات الجوية التي تصاحب هذا الفصل.

وزارة التربية والتعليم في السعودية تستعد على وضع خطة مدروسة وممنهجة من أجل موعد نهاية الدوام الصيفي واستقبال الدوام الشتوي داخل المؤسسات التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى تحديد مواعيد وأوقات الحصص بكل عناية ودقة.

يبدأ الدوام الشتوي في السعودية ويستمر حواليّ 5 أشهر، ويتم تأخير طابور الصباح نصف ساعة عن التوقيت الصيفي، بحيث يبدأ الطابور عند الساعة 6:15 دقيقة، بينما في التوقيت الشتوي يبدأ عن الساعة 6:45 دقيقة.

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم السعودية فإن الدوام الشتوي للمدارس للعام 1444 يبدأ في اليوم الخامس من ربيع 1444 هجري، ويوافق 30 من شهر أكتوبر للعام 2022م، حتى تاريخ 30 من شهر شعبان للعام 1444هـ، ويوافقه 22 مارس من العام 2023 ميلادي، ويعود بعدها مباشرة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

عملت وزارة التربية والتعليم في السعودية على تغيير نظام التدريس بما يتوافق مع فصل الشتاء والعمل بالتوقيت الشتوي للعام 1444هـ، وذلك فإن الدراسة أصبحت عبارة عن ورديتين، سيتم تنفيذ ذلك على جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية في كافة المحافظات بما يتناسب مع التعليم في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.