عبر الفنان السعودي محمد السديري من خلال لوحة حرفة من بلادي عن

Ahmed Ali15 أكتوبر 2022
عبر الفنان السعودي محمد السديري من خلال لوحة حرفة من بلادي عن
عبر الفنان السعودي محمد السديري من خلال لوحة حرفة من بلادي عن

عبر الفنان السعودي محمد السديري من خلال لوحة حرفة من بلادي عن بيت العلم. هناك تعدد كبير في أنواع الفنون التي يتقنها الكثير من الفنانين على مستوى العالم أجمع، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه. وسنتطرق لمعلومات هامة عن ذلك النوع من أنواع الفنون وأبرز ما يميزه بالتفصيل.

عبر الفنان السعودي محمد السديري من خلال لوحة حرفة من بلادي عن الأعمال المصنوعة من سعف النخيل.

يعد فن الزخرفة بسعف النخيل من الفنون اليدوية الشائعة، والتي عرفت للإنسان منذ سنوات عديدة، ويعد سعف النخيل بصفة شاملة من أشكال الفنون التي يستعمل فيها أوراق النخيل على هيئة مروحة، وسعف النخيل مرتبط بصفة عامة بالكثير من الحضارات القديمة مثل حضارة مصر القديمة التي كانت سعف النخيل فيها يظهر كزهرة أو شجرة.

كما كان يستعمل ذلك الفن على الأوعية اليونانية القديمة، والسفن اليونانية وبرع فيه عدد هائل من الفنانين من مختلف أماكن العالم. هناك الكثير من الاستعمالات التي يستخدم فيها سعف النخيل بخلاف الفن الزخرفي، وفيما يأتي سوف نتعرف على أهم هذه الاستعمالات:

صنع السلال والصناديق وبعض من الأدوات المنزلية، إنتاج بعض من أنواع الأعلاف الحيوانية. تعبئة ممرات مستنقعات الماء. صناعة سياج الحدائق من أجل المحافظة على الحيوانات. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه. ومنه تطرقنا لأهم المعلومات عن هذا الفن الذي يستعمل منذ عدة سنوات. وكذلك الاستعمالات التي يستخدم فيها سعف النخيل بمقابل الفن الزخرفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.