أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء

Ahmed Ali11 أكتوبر 2022
أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء
أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء

أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء الغابة الصحراء الحديقة بيت العلم. يبحث العديد من الطلبة على ذلك السؤال الذي يكون من ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

النباتات تعيش في اماكن متنوعة وغير ثابتة وذلك وفقا للمكان الذي توجد حاجتها فيه وقدرتها على البقاء. وأيضا على التكاثر في بعض من النباتات التي تقطن في الصحراء وبعض من النباتات التي تقطن في الغابة.

الصحراء: هي مكان جدا جاف، نباتها قليل، وأمطارها ضئيلة، ونباتات الصحراء لها تكيف خاص يمكنها للمحافظة على الماء، بحيث أوراقها تتحول إلى أشواك لكي تمنع تبخر الماء من النبات ، ينمو فيها نبات الصبار والأعشاب.

فجعل الله سبحانه وتعالى للنباتات الصحراوية سيقانا وأوراقا تصبح لها قدرة على تخزين الماء، ولبعضها جذور تنتشر مقربة من سطح التربة أو تمتد بشكل عميق باحثة على المياه، كما أيضا تلتف بعض من الأوراق في وضح النهار حتى لا تتعرض لضوء الشمس.

أين تعيش النباتات التي لها أشواك وأوراق تخزن الماء الإجابة الصحيحة هي الصحراء.

ونبات الصبار ينمو في بعض من صحاري المملكة. بحيث ان لهذا النبات اوراق طويلة ورفيعة تأقلمت للمحافظة على الماء. بحيث نبات الصبار وغيره من نباتات الصحراء لها دور في القيام بعملية البناء الضوئي بطريقة مختلفة تختلف عن باقي النباتات.

تنفتح الثغور في أوراق أغلب النباتات في وضح النهار ليدخل غاز ثاني أكسيد الكربون لتكمل عملية البناء الضوئي. اما بالنسبة لنبات الصبار فيفتح ثغور أوراقه خلال الليل ليدخل غاز ثاني أكسيد الكربون. وهذا يخفض من فقد المياه بعملية التبخر تحت شمس الصحراء الساطعة. وخلال النهار يستخدم الصبار غاز ثاني أكسيد الكربون المختزن داخله لكي يقوم بعملية البناء الضوئي.

وبناء على كل ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق التي تكون من ضمن مادة العلوم في فصل الدراسي الأول كالآتي: البيئة الصحراوية (الصحراء). وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.