إذا ماتت جميع المنتجات في بحيرة فإن الحياة تصبح مستحيلة

Ahmed Ali10 أكتوبر 2022
إذا ماتت جميع المنتجات في بحيرة فإن الحياة تصبح مستحيلة
إذا ماتت جميع المنتجات في بحيرة فإن الحياة تصبح مستحيلة

إذا ماتت جميع المنتجات في بحيرة فإن الحياة تصبح مستحيلة صواب خطأ بيت العلم. الكائنات الحية الدقيقة بمختلف أشكالها وأقسامهل يتصل في بعضها بهرم غذائي. وهو الذي يعين طبيعة البيئة التي تقطن فيها كل بيئة من البيئات الطبيعية المتنوعة.

نقع دوما في قاعدة الهرم الغذائي الكائنات الحية الدقيقة المنتجة بمختلف أشكالها، وعند القول عن بيئة ذات طبيعة محدودة أو بمعنى دقيق ذا نظام غذائي مغلق، لا تحتوي على مصادر متنوعة من المنتجات، فعند موت كافة الكائنات الحية التي تنتج في بحيرة، فيكون النظام الغذائي وقتها خاسر لأبرز جزء فيه وهي قاعدته، هذا الأمر الذي ينتهي بنهاية الحياة لكافة المخلوقات التي تقطن في تلك البيئة بعد نفاذ جميع الغذاء في تلك المكان.

إذا ماتت جميع المنتجات في بحيرة فإن الحياة تصبح مستحيلة: العبارة صحيحة.

الكائنات المنتجة للغذاء هي عبارة عن كائنات حية ذاتية التغذية، فهي لها قدرة من صنع غذاءها بنفسها. فهي جزء مهم موجود في السلسلة الغذائية والنظام البيئي عموما، وهذا يأتي في مقدمة الكائنات المنتجة في البيئة. وهي النباتات الخضراء، وخصوصا البيئة البرية.

أما في البيئة البحرية فهذا يأتي في مقدمة الكائنات التي تنتج الطحالب، والتي تتواجد في الأنظمة المائية كالبحار والمياه العذبة، وتلك الكائنات تتسم بكونها تعمل على صناعة غذائها بذاتها من خلال إحدى العمليتين الآتيتين. عملية البناء الضوئي وعملية البناء الكيميائي.وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.