يساعد المستوى المائل على رفع حمل ثقيل باستعمال قوة كبيرة تؤثر فية لمسافة قصيرة

Ahmed Ali10 أكتوبر 2022
يساعد المستوى المائل على رفع حمل ثقيل باستعمال قوة كبيرة تؤثر فية لمسافة قصيرة
يساعد المستوى المائل على رفع حمل ثقيل باستعمال قوة كبيرة تؤثر فية لمسافة قصيرة

يساعد المستوى المائل على رفع حمل ثقيل باستعمال قوة كبيرة تؤثر فية لمسافة قصيرة صواب خطأ بيت العلم. علوم الفيزياء هي عبارة عن علوم جدا دقيقة. ولا يمكن أن نتجاوز قوانينها التي تم وضعها من قبل علماء العلوم مثل قانون باسكال ونيوتن واينشتاين.

وغيرهم أيضا من علماء الفيزياء مثل أيضا قانون يجعل المستوى المائل له قدرة كبيرة على رفع حمل ثقيل جدا وذلك بإستعمال قوة كبيرة تجعله يتأثر فيه لمسافة قصيرة. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، وسنتطرق لمفهوم قانون الرفع والقوة بشكل تفصيلي، تابع المقالة.

يساعد المستوى المائل على رفع حمل ثقيل باستعمال قوة كبيرة تؤثر فية لمسافة قصيرة: عبارة صحيحة.

قانون الرفع والقوة هو من إحدى القوانين التي استطاعت من خلاله اختراع عدد كبير من آلات الرفع التي تم استعمالها في البناء. وكان الفضل ذلك كله يرجع الى العالم الفيزيائي الشهير إسحاق نيوتن الذي ما زالت قوانينه في الرفع مستعملة ولها أهمية كبيرة في العالم حتى ذلك الوقت.

خصوصا، أن من أهم قوانين الحركة الثلاثة التي تؤكد مدى صحة العبارة في هذه المقالة، كما أنها تفسرها لنا من خلال ما هو وارد لنا في تلك القوانين. الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه هي: عبارة صحيحة، وذلك بتأكيد قوانين الحركة التي تم وضعها من قبل العالم نيوتن والذي تستفيد البشرية منه بعلمه وقوانينه حتى ذلك الوقت. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.