الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم
الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم

رواء
بانوراما
رواء3 أكتوبر 2022

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم. هل تأخذ الكواكب الشكل الكروي أم لا؟ تابع المقالة لتوضيح حل السؤال المطروح أعلاه. وهي جرم سماوي يجول في حركة دورانية داخل مدار حول نجم أو حول بقايا نجم في السماء، والكوكب حجمه كبير جداً يكفي لأن يصبح شكله مستديراً بسبب قوة جاذبيته، ولكنه لا يعتبر ضخما ليحدث اندماج نووي حراري ويجعل مداره من الكواكب الجنينية.

تم استخدام كلمة كوكب في قديم الزمان، ولها ارتباطات بكثير من جوانب تاريخية وخرافية وكذلك أيضا جوانب دينية، يوجد الكثير من الحضارات التي تعد الكواكب رموزاً مقدسة ويوجد كثير من الأشخاص الذين لا يزالون حتى يومنا هذا يصدقون علم التنجيم المبني على حركة الكواكب وتأثيرها على حياة البشر.

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم: عبارة صحيحة.

هناك كثير من الاعتراضات العلمية على علم التنجيم ولكن لا تقدر على تغيير أفكار الناس رغما من أن التطور الفكري والعلمي الذي يكفي لتغير تلك الأفكار إلا أنه يوجد قبائل وفئات لا نستطيع تغيير معتقداتهم.

النظام الشمسي يتركب من تسعة كوكب إلى جانب الشمس، هذه الكواكب تدور حول محور الشمس، وهناك كثير من الأجسام التي تدور حول محور الشمس، بالإضافة لوجود قطع كبيرة صخرية تسمى الكويكبات ويوجد كرات جلدية تسمى المذنبات بالإضافة إلى جزيئات الغبار.

هذه الأجزاء جميعها التي تم ذكرها منتمية إلى النظام الشمسي الذي يوجد في مجرة درب التبانة، ويوجد ملايين الأنظمة في هذه المجرة التي تعتبر جزء من هذا الكون الكبير، رغما من أن الكواكب كلها تظهر مسطحة عند رؤيتها من الأرض لكن شكلها الحقيقي مشابه للكرات. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.