حديقة مساحتها 72 مترًا مربعًا ومحيطها 36 مترًا، فما طولها
حديقة مساحتها 72 مترًا مربعًا ومحيطها 36 مترًا، فما طولها

حديقة مساحتها 72 مترًا مربعًا ومحيطها 36 مترًا، فما طولها

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

حديقة مساحتها 72 مترًا مربعًا ومحيطها 36 مترًا، فما طولها وما عرضها بيت العلم. تختلف لأشكال الهندسية بين الأشكال التي تتكون من خطوط منحنية دائرية ولا دائرية وأشكال مكونة من قطع مستقيمة. وتتركز علوم الرياضيات بدراسة مساحة وأحجام وأبعاد هذه الأشكال. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال أعلاه بإجابة شاملة، تابع المقالة.

المستطيل هو شكل هندسي منتظم ثنائي الأبعاد، أضلاعه رباعية، أزواج أضلاعه المتقابلة تكون متوازية ومتساوية. هذا يجعل المستطيل في حالة خاصة لشكل متوازي أضلاع هندسي. وله مميزات مثل أنه يوجد أربع زوايا متساوية وقائمة (90 درجة). وهذا يعني أن أقطار المستطيل تقطع إلى نصفين، البعض بسبب نفس الطول.

حديقة مساحتها 72 مترًا مربعًا ومحيطها 36 مترًا، فما طولها الإجابة هي: الطول 12 متر والعرض 6 أمتار

ويعرف الجانب الطويل من المستطيل بالطول، ويعرف الجانب القصير بالعرض. وحتى يتم إيجاد مساحة المستطيل، تم إيجاد حاصل ضرب حاصل ضربهم في بعضهم بعض. كما أن له قوانين خاصة وذلك لإيجاد مساحته وإيجاد محيطه عن طريق معرفة طول الاضلاع وعرضه، أو عن طريق الحصول على مساحته ومحيطه، لذا فإن قوانين المستطيل هي كما يأتي:

قانون مساحة المستطيل: بمجرد الحصول على طول وعرض أضلاعه الأربعة يتم حساب المستطيل. إذن مساحة المستطيل = الطول * العرض. وصيغة محيط المستطيل: لحساب محيط المستطيل، جميع أطوال أضلاعه يتم إضافتها بحيث تكون النسبة كما يأتي: محيط المستطيل = 2 * طول + 2 * عرض.

الحديقة التي ذكرت في السؤال أعلاه صنفت على أنها حديقة مستطيلة بسبب وجود مصطلح الطول والعرض في نصف السؤال. علمًا ان مساحة المستطيل تساوي طول العرض والمحيط من المستطيل، والذي يساوي العدد 2 في الطول، ف تكون مجمعة إلى 2 في العرض.

وبعد ترتيب المشكلة المذكورة بعملية الحذف وعملية الاستبدال، فتصبح (ص 2) -18 ع + 72) وتحليل التعبير التربيعي الذي سبق نحصل على الطول والعرض الصحيحين كالآتي: الطول يساوي : 18 متر، العرض يساوي: 4 متر. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة الذي من خلاله تم توضيح الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه. وأيضًا تم التطرق لمعلومات هامة حول الشكل الهندسي المستطيل وقوانينه وخصائصه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.