متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر
متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

nawal
بانوراما
nawal4 أغسطس 2022

كان العديد من الطلاب يتساءلون خلال الساعات الماضية متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر، خاصة بعد حالة الارتباك التي طالت الطلاب وأولياء أمورهم نتيجة الأخبار المتضاربة التي روج البعض بخصوصه موعد إعلان النتائج.

من جهته، صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بموعد إعلان النتائج، حيث قال في مقابلة هاتفية مع الصحفي أحمد موسى، إن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستعلن مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح أنه من المقرر إعلان النتيجة قبل نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، والذي من المقرر أن ينتهي يوم الأحد 7 أغسطس 2022.

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

وقال وزير التربية والتعليم المصري، إنه لم يحدد الموعد الذي سيتم تحديده لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، لكنه سيكون في الأسبوع الأول من أغسطس.

وأضاف وزير التربية والتعليم المصري، أن الموعد النهائي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2022 هو الأسبوع الأول من شهر أغسطس، والأسبوع المقبل سيكون يوم 7 أغسطس.

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق أن من أسباب عدم تحديد يوم معين له أنه بعد إعداد النتيجة وفي حالة حدوث أي خطأ في إحدى قواعد البيانات يجب أن تعمل وزارة التربية والتعليم على إصلاحه أولاً. وبالتالي يجب أخذ الأمور بعقلانية والتعامل معها بهدوء ومنطق.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن فتح التظلمات على النتائج سيكون في اليوم التالي بعد اعتماد النتيجة، وسيتم عرضها على لجان النظام والرقابة المنتشرة في جميع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات.

حددت وزارة التربية والتعليم أن قيمة الرسوم المطلوبة لتقديم التظلمات على نتائج امتحانات الثانوية العامة للطلبة المتظلمين هي دفع مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم منها، على حساب الصندوق لدعم وتمويل جميع المشاريع التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.