مشاهدة فيلم سالم ابو اخته 2014 كامل نسخة اصلية
مشاهدة فيلم سالم ابو اخته 2014 كامل نسخة اصلية

مشاهدة فيلم سالم ابو اخته 2014 كامل نسخة اصلية

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali16 مايو 2022

مشاهدة فيلم سالم ابو اخته 2014 كامل نسخة اصلية وهو تجربة درامية عرضت من خلال السينما. تتحدث عن فئة من المجتمع تعاني يوميًا من مشاكل وضغوط وأزمات الحياة التي نعيشها. إنهم فئة البائعين “المجانيين” الذين يسعون لكسب لقمة العيش يومًا بعد يوم. ويتحملون جميع أشكال الضغوط والصعوبات من أجل الحصول على القرش الحلال.

عرض فيلم سالم أبو أخته للمرة الأولى في الخامس عشر من أبريل 2014. بطولة محمد رجب، حورية فرغلي، ريم البارودي، أيتن عامر. بجانب محمد الشقنقيري وماهر عصام وهشام اسماعيل وبدرية طلبة. وهو من تأليف الكاتب محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدي وإنتاج أحمد السبكي.

سالم “محمد رجب” بائع متجول يحاول أن يجد لقمة العيش من خلال طلب البضائع بشكل يومي بحثًا عن لقمة العيش، وإعالة أسرته بعد وفاة والديهم، والتطلع إلى بناء مستقبلهم. حيث يوجد شخص يريد الزواج والآخر في كلية الطب ويسعى لبناء مستقبلها، كما يحب فتاة أخرى يرتبط بها عاطفياً وهي أيضًا بائعة في السوق.

فيلم سالم ابو اخته 2014 كامل نسخة اصلية

ويعاني سالم من انفلات أمني حقيقي ويتعرض للمجرمين بجانب ضابط الشرطة “محمد الشقيري” الذي يطارده وتجارته لحساب التاجر الكبير “ريم البارودي” في السوق الذي لا تستطيع بيع بضاعتها بسبب تجارة سالم. الأخير يحلم باستقبال كبير له ولأسرته. فهو يشعر بالمسؤولية تجاه العديد من الأشخاص، بما في ذلك عائلته الصغيرة وكذلك صديقته.

بجانب أولئك الذين يعملون معه في السوق، يشعر أنه يتحمل مسؤولياتهم ويحاول مساعدتهم رغم حاجته إلى المساعدة. تتزايد الصعوبات على سالم وتزداد المطاردة من جانب ضابط الشرطة حتى يصل إلى أنه يهدد “لقمة” عيشه، ويصل الصراع إلى أن الضابط يتسبب في وفاة أخت سالم، وبالتالي يسعى للانتقام منه. له. وبالفعل يتخلص سالم من الشرطي وشريكته ويقف خلف القضبان.

ونجد الضابط المشرف الذي كان يحاول مساعدة سالم وأمثاله من البسطاء، يلجأ إلى محام للدفاع عن سالم أمام المحكمة في محاولة لتطبيق العدالة وإظهار الحقيقة أمام المحكمة. الفيلم هو تجربة واقعية للعديد من النماذج داخل السوق المصري للعديد من الشخصيات التي تكافح من أجل الحياة. من أجل البقاء وبناء مستقبله ومستقبل أسرته.

أحداث فيلم سالم ابو اخته 2014

الفيلم عبارة عن تحليل لتلك التجربة من جميع الجهات. جانب من حياة التاجر الفقير وجانب عائلته الذي يسعى لتحفيزها وبناء مستقبلها. والجانب النفسي للشخصية، وهو أيضًا يسعى إلى بناء نفسها. بالإضافة إلى الجانب الاجتماعي للصراعات التي تحدث بين صغار التجار مع بعض البالغين الذين يحاولون محاربة الفقراء في معيشتهم، بالإضافة إلى صعوبات الروتين التي تشدد من هم في تجارتهم.

حرص الفيلم على تسليط الضوء على ظاهرة الضباط الفاسدين والطغاة الذين يحاولون محاربة هذه الفئة من أجل أهواء شخصية بغرض السيطرة. كما تحدث عن الجانب الإيجابي المتمثل في ضابط الشرطة الفاضل الذي يحاول. للدفاع عنهم لدرجة جعلته يتخلى عن مهنته ويلتحق بالمحامي في محاولة لتطبيق العدالة. نجد الفيلم يرصد نضالات المجتمع وقانون الغاب الذي من خلاله تحاول القوى البقاء على حساب الفقراء.

يكشف الفيلم عن محاولات الفقير الصدق حفاظًا على نفسه أمام نفسه وعائلته ومحاولة مقاومة كل الضغوط من أجل البحث عن رزق مشرف. وهو فيلم درامي اجتماعي رائع يحتوي على بعض الكوميديا ​​السوداء. وحاول الوصول إلى قلب المشاهد حتى يشعر بتلك الفئة التي يأتي إليها أحيانًا كثير من الناس. ويحاولون تشويه بعض الشرفاء من أجل آخرين غير شرفاء.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.