كيف نتحكم في سلوكياتنا ونعزز رفاهيتنا؟
كيف نتحكم في سلوكياتنا ونعزز رفاهيتنا؟

كيف نتحكم في سلوكياتنا ونعزز رفاهيتنا؟

كازم كازم
أخبار الساعةمنوعات
كازم كازم17 يوليو 2022

يقول المثل إن الرغبة في النسيان تعني الاستمرار في التذكر إلى أجل غير مسمى، والمثل صحيح تمامًا، ومحاولة التخلص من مشاعرنا وعواطفنا مغامرة يمكن أن تنتهي بمأساة أو انتحار عاطفي أو جنون حقيقي. بحسب تقرير نشر من خلال موقع nospensees المتخصص في التنمية الشخصية.

الحقيقة هي أن محاولة نسيان فكرة ليست مثل محاولة نسيان شعور أو عاطفة. أول شيء يمكننا تحقيقه هو أننا اعتدنا على التفكير في شيء آخر، وأن نتخيل أو نقول توقف، يكفي عندما يتبادر شيء إلى الذهن.

لكن محاولة قمع عواطفنا وعواقبها تعني أننا نحرم أنفسنا من الواقع وأننا لا نستوعب الدروس المقدمة لنا. بمعنى آخر، هذا يعني أن محاولة إحباط أو قمع أو القضاء بأي ثمن على ما نشعر به هو ما يحفز في النهاية كل شيء نريد تجنبه.

لا تخدع قلبك برغبتك في النسيان

غالبًا ما تغذي الرغبة في النسيان لا شعوريًا هذا الشخص فينا، محاولًا عدم التخلي عما فعله بنا أو ما جعلنا نشعر به باستمرار. ومع ذلك، فإن ما نحاول نسيانه قد لا يكون شخصًا محددًا، بل مجرد شعور.

كل عاطفة وكل ذكرى تجعلنا ننتبه إلى أعماق الأنا التي نتخلى عنها ونتجنب الالتفات إليها بشكل يومي. لذلك من الصعب فهمها. لأن وعينا وكلماتنا لا تستطيع في كثير من الأحيان فهم ما يفيض من أعماق الروح.

تتطلب هذه المواقف عملاً ذاتيًا داخليًا مكثفًا للغاية مما يجعلنا بالتأكيد غير مرتاحين. يجب أن ندرك أنه من المحتمل أن تكون لدينا مشاعر مختلطة، ويمكننا أن نغضب على أنفسنا ومع العالم، وأن نشعر بالغضب والغيرة وجميع أنواع المشاعر التي ترفض أخلاقنا معاقبتها.

إنه أمر طبيعي، لذا يجب أن نحاول أن نعيشه بطريقة طبيعية تمامًا. لا يمكننا ولا نشغل عقولنا بمشاعرنا وعواطفنا؛ لأن هذا مستحيل أو ربما خطير حقًا.

ما يجب علينا فعله هو تعلم كيفية إدارة سلوكياتنا والتحكم فيها وكيفية تعزيز رفاهيتنا. العمل في هذا الاتجاه لا يعني الرضا بأي ثمن، ولكن محاولة تحمل ما يشعر به قلبنا، وهذا يعني أن المعاناة حتمية، وأن الطريقة الوحيدة التي يجب أن نخفيها هي أن نسمح لأنفسنا أن نعيشها ونعيشها حتى نحن منهكون.

كيف نتحكم في سلوكياتنا

المفتاح يكمن في الفهم في المقام الأول من أجل التذكر دون ألم، وليس في محاولة تجنب الألم. يتعافى القلب فقط عندما نتذكر الأوقات الجيدة.

ما يؤلمنا هو عدم تذكر تلك الأوقات، ولكن ما يؤلمنا حقًا هو فقدان شخص نحبه أو الشعور بالاختفاء ولم نتمكن من اللحاق به. إنه جوهر الهواء الذي نستنشقه في وجود ذلك الشخص، ورائحة ذلك الأكسجين التي نشتاق إليها ألف مرة إلى ما لا نهاية.

من خلال بذل الجهد النفسي نفهم أن الناس يأتون ويذهبون، سوف ندرك أن المهم هو ما يدخل إلينا؛ لأنه هو الشخص الذي سيظل دائمًا فينا ، عندما تكون لدينا القدرة على اتخاذ هذه الخطوة، سنشعر بكل ما احتضنه وأصبحنا جزءًا منا، وهو الذي يصنع الفرق الذي يعيدنا إلى الحياة، من يجعل ما قبل وبعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.