نتيجة قرعة الحج 2022 محافظة الجيزة بالرقم القومي وباقى المحافظات
نتيجة قرعة الحج 2022 محافظة الجيزة بالرقم القومي وباقى المحافظات

نتيجة قرعة الحج 2022 محافظة الجيزة بالرقم القومي وباقى المحافظات

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم14 مايو 2022

نتيجة قرعة الحج 2022 محافظة الجيزة بالرقم القومي وباقى المحافظات والي يبحث عنها الآلاف من الناس المسجلين للحج، بعدما تم السماح للحجاج بالعودة لأداء مناسك الحج. بعدما كانت معطلة بسبب جائحة كورونا. وتم فتح باب التسجيل للحجاج بعد السيطرة على كورونا، ولذلك نرى الكثير من الناس يبحثون عن أسمائهم.

ولقد أتاحت وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة السياحة والتضامن الاجتماعي، بتوفير رابط يسهل على المسجلين التعرف على أسماء الفائزين بالحج، نتيجة نظام القرعة الذي تعتمده مصر في تحديد أسماء الحجاج

ومن المتوقع أن تبدأ وزارة الداخلية المصرية إجراءات القرعة بما يخص موسم الحج لعام 2022 من الفترة الواقعة من 10 مايو الى 14 مايو من الشهر الجاري. حيث يمكن التعرف على من أسماء الحجاج نتيجة القرعة لعام 2022، من خلال الموقع الرسمي للحج.

ويتم التوجه الى البوابة المصرية الموحدة للحج، ومن ثم الضغط على استعلام. ويتم تعبئة نموذج الاستعلام بادخال كافة المعلومات المطلوبة بالإضافة إلى الرقم القومي، ومن ثم الضغط على استعلام لتظهر النتيجة

ومن شروط قرعة الحج في جمهورية مصر العربية: ألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا،  ألا يسبق للمتقدم الحج من قبل طوال حياته. حصول المتقدم على أحد اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا المستجد. يكون المتقدم للحج مسجل بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية ومسددًا الاشتراك السنوي.

نتيجة قرعة الحج 2022 محافظة الجيزة بالرقم القومي وباقى المحافظات

اضغط هنا

ويتم الإعلان عن نتيجة القرعة للحج للعام 2022 على عدة مراحل، في بعض المحافظات والمديريات التابعة لها، وهناك بعض المحافظات ظهرت فيها النتيجة يوم الثلاثاء 10 مايو، والمحافظات هي “اسوان – مرسى مطروح- دمياط – البحر الأحمر – الفيوم – الوادي الجديد – الشرقية”.

وبالنسبة لمحافظات التالية” الدقهلية – الجيزة – بور سعيد – الإسكندرية – بور سعيد – جنوب سيناء – أسيوط ولأقصر” كانت الأربعاء 11 مايو 2022. أما محافظات “البحيرة – شمال سيناء – القليوبية – البحيرة – الإسماعيلية – المنيا وقنا”.  ظهرت يوم الخميس 12 مايو 2022.

وفيما يخص “القاهرة وكفر الشيخ -السويس -بني سويف – سوهاج والمنوفية” سيكون يوم السبت 14 مايو 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.