بايدن يبحث مع عاهل الأردن تهدئة التوتر في إسرائيل والضفة الغربية
بايدن يبحث مع عاهل الأردن تهدئة التوتر في إسرائيل والضفة الغربية

بايدن يبحث مع عاهل الأردن تهدئة التوتر في إسرائيل والضفة الغربية

nawal
2022-05-14T11:07:11+03:00
Gaza Timeأخبار الساعةدوليات
nawal14 مايو 2022

بعد اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والعاهل الأردني الملك عبد الله، قال البيت الأبيض إن الزعيمين ناقشا “آليات عاجلة”، الجمعة، للحد من العنف والتوتر في إسرائيل والضفة الغربية.

وقال البيت الأبيض في بيان “تشاور الزعيمان بشأن الأحداث الأخيرة في المنطقة وناقشا آليات عاجلة لوقف العنف وتهدئة التصعيد وتخفيف التوتر في إسرائيل والضفة الغربية”.

وقبل لقائه بالرئيس الأمريكي، عقد العاهل الأردني اجتماعات مع القيادة الأمريكية، والتقى بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض.

وشدد العاهل الأردني خلال اللقاء على اهمية تعزيز آليات الشراكة الاستراتيجية الاردنية الامريكية. وناقشا كافة القضايا الإقليمية وسبل الوصول إلى حلول سياسية لقضايا المنطقة وأزماتها.

وشدد العاهل الأردني على ضرورة إعادة تنشيط عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين. الأمر الذي أدى إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أشاد سوليفان بالدور المحوري للأردن في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد حرص الولايات المتحدة على استمرار التنسيق والعمل مع المملكة لمعالجة كل ما يهدد استقرار المنطقة وينعكس على السلم الدولي. بالإضافة إلى الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.