نافيًا تدهور صحة الرئيس.. مصدر يكشف سبب تأجيل اجتماع القيادة الفلسطينية
نافيًا تدهور صحة الرئيس.. مصدر يكشف سبب تأجيل اجتماع القيادة الفلسطينية

نافيًا تدهور صحة الرئيس.. مصدر يكشف سبب تأجيل اجتماع القيادة الفلسطينية

كازم كازم
2022-04-28T21:10:33+03:00
أخبار فلسطين
كازم كازم17 أبريل 2022

سبب تأجيل اجتماع القيادة الفلسطينية امتنع معظم أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن الرد على هواتفهم. فيما تهرب آخرون من الإجابة على السؤال الوحيد حول “مبررات القيادة لتأجيل اجتماعها الطارئ الذي دعت إليه يوم الخميس الماضي، وهددت باتخاذ إجراءات استراتيجية فيه للرد على عدوان الاحتلال”.

وأوضحت مصدر خاص لمراسلة “غزة تايم”، أن “الاجتماع أُلغي ولم يؤجل”، وأن “أعضاء اللجنة التنفيذية أبلغوا مساء أمس السبت، بإلغاء الاجتماع، دون توضيح أسباب ذلك”.

جاء تأجيل القيادة الفلسطينية لاجتماعها دون إعلان الأسباب، وكان هناك تصريح واحد لعزام الأحمد، عضو اللجان المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قال فيه: تأجيل الاجتماع جاء بسبب التزامات وأولويات الرئيس عباس”.

وقال مسؤول كبير فضل عدم نشر اسمه، “إن القيادة تعتقد أن الوساطات المصرية والقطرية والأردنية لاحتواء الموقف مع فصائل المقاومة وتحديداً حماس والجهاد الإسلامي قد أثمرت. كما انخفض التوتر في الشارع الفلسطيني بشكل كبير في الأيام الثلاثة الماضية، وبالتالي لا داعي للقاء القيادة للتلويح بقرارات سياسية لن تنفذها بأي حال من الأحوال”.

وتشهد الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري، عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي اشتدت وتيرته الشهر الماضي، حيث بلغ عدد الشهداء منذ مطلع العام الجاري 47 شهيداً.

وشهد فجر يوم الجمعة الماضي، اعتداء وحشيًا على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، حيث تم اقتحام المسجد وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، واعتقال نحو 450 مصليًا.

واصابة 224 فلسطينيًا في انحاء الضفة الغربية بينهم 158 من المصلين والمصلين في المسجد الاقصى المبارك. بالرصاص المعدني والقنابل الصوتية والغازية وكسر اليدين والقدمين بالهراوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.