مواعيد عرض مسلسل جزيرة غمام في رمضان 2022
مواعيد عرض مسلسل جزيرة غمام في رمضان 2022

مواعيد عرض مسلسل جزيرة غمام في رمضان 2022

diana101
بانوراما
diana1014 أبريل 2022

مواعيد عرض مسلسل جزيرة غمام في رمضان 2022 في شكل خيالي مثير، تدور قصة في إحدى القرى المطلة على ساحل البحر الأحمر شرقي مصر، حول ما ينتشر الصراع الداخلي والخارجي من صراع بين الإخوة، كما يرويه المسلسل طوال شهر رمضان.

وقال مؤلف المسلسل عبد الرحيم كمال، في حديث تابعته “غزة تايم”، إنه خالف ما اعتاد عليه بتقديم أعمال تحكي عن حياة بعض أهالي قرى الصعيد، جنوب مصر، وتوجهوا إلى أجواء ساحل البحر الأحمر، ليقوموا بتدوير قصة خيالية، ويصبغها بطابع تراثي، حيث تدور أحداثها في زمن يعود إلى 100 عام.

وكشف كمال عن لمحات من عناصر التشويق في المسلسل الذي بدأ بالفعل، ومنها أن الحياة في القرية الهادئة تتأثر بدخول الوافدين وتساهم، بالإضافة إلى الجشع في النفس البشرية، والاختلافات بين الإخوة في تحول هذا الأمان إلى فوضى، والقادمون يغيرون معالمه وتراثه.

مواعيد عرض مسلسل جزيرة غمام في رمضان 2022

يعرض مسلسل جزيرة غمام على مدار 30 حلقة، وقد عمل صناعه بجد لجعل ملابس الممثلين وزخارفهم تعكس أجواء ما قبل 100 عام، مما يضفي على العمل طابعًا جذابًا بسبب حنين المشاهدين إلى العادات والملابس القديمة.

ويعرض في تمام الساعة 10:20 مساءً بتوقيت القاهرة، عبر شاشة قناة الحياة، ويعاد المسلسل في تمام الساعة 2:15 صباحاً بشكل يومي، ويعرض الإعادة الثالثة للمسلسل في تمام الساعة 4:15 مساء.

تعود مي عز الدين إلى شاشة التليفزيون بعد غياب خلال المسلسل، حيث تقدم شخصية غجرية اسمها سندس، تنتمي إلى قبيلة من الغجر أتت إلى مصر من الصحراء ولديها حياتها الخاصة، والصراعات تدور الحصول على حبها.

ويجمع المسلسل كوكبة من النجوم أمثال طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، رياض الخولي، مي عز الدين، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، أحمد أمين، وإخراج حسين المنياوي.

وكان طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وعبد الرحيم كمال قد التقوا سابقًا في مسلسل “القاهرة كابول” الذي يدور حول الجماعات الإرهابية ، في رمضان الماضي.

المسلسلات التي تتناول الحياة في قرى الصعيد، تستقطب مناظر عالية لأنها تعرض عادات وتقاليد اختفى بعضها في المدن تحت ضغط الحياة العصرية. إلا أن البعض يراهم يبالغون في جرعة العنف والصراعات التي يمثلونها، ولا يعكسون واقع كل الناس في هذه القرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.