من هو الشاعر عناد المطيري على ويكيبيديا ؟
من هو الشاعر عناد المطيري على ويكيبيديا ؟

من هو الشاعر عناد المطيري على ويكيبيديا ؟

nawal
بانوراما
nawal18 مارس 2022

من هو الشاعر عناد المطيري على ويكيبيديا ؟ المشهد الثقافي السعودي فقد الراحل بعد معاناته من المرض. والذي  يعتبر من المحدثين في القصيدة الشعبية، وله تجربة شعرية مميزة جعلته من أبرز الأسماء الشعرية في منطقة الخليج.

ونعى عدد من الشعراء والإعلاميين الراحلين عبر حساباتهم على موقع “تويتر”، مشيدين بتجربة عناد المطيري وعلاقته بالشعر والشعراء.

الشاعر عناد المطيري ويكيبيديا

وعرف هذا الشاعر العظيم من خلال القصائد الكثيرة التي شاركها ونشرها على حساباته الرسمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، والتي تحدثت عنها أيضا الصحف ووسائل الإعلام.

وأجريت عدة مقابلات ومقابلات صحفية مع هذا الشاعر السعودي العظيم، ظهر فيها بأسلوب نبيل ورزين، وكان من الشخصيات المحبوبة والمتميزة في مجاله.

يشار إلى أن هذا الشاعر بدأ مشواره في مجال الأدب والثقافة والنشاط الأدبي في المملكة العربية السعودية منذ الثمانينيات الميلادي، وكان ينشر أشعاره في الصحف والمجلات التي لا تزال تتحدث عنه حتى الآن.

كان من أبرز وأفضل شعراء جيله واستطاع أن يكون له جمهور كبير وشعبية بين الجميع داخل وخارج المملكة. اشتهر هذا الرجل من خلال نشاطه الثقافي للنهوض بالثقافة والأدب في المملكة العربية السعودية.

ورحل عناد المطيري مساء أمس الخميس 17 مارس 2022. وجاء إعلان الوفاة من صحف سعودية ومصادر مقربة من الراحل، ونشر آلاف المغردون تغريدات تعزية بوفاة هذا الشاعر الكبير.

إضافة إلى ذلك، قدم العديد من الشخصيات العامة المعروفة في السعودية والوطن العربي نعيًا لهذا الشاعر، معربين عن حزنهم الشديد وصدمتهم لنبأ وفاته المحزنة بالطبع.

يعتبر الشاعر الكبير عناد المطيري، الذي بقي على سرير أبيض أكثر من عامين بسبب المرض، شاعرًا متميزًا، من جيل الثمانينيات. كما أنه من أوائل الرواد في كتابة النص الحديث، وقد تميزت أشعاره الجميلة التي وصلت إلى الجمهور.

عرفه جمهوره من خلال تقديمه المتميز كشاعر برع في كتابة النص الشعري الحديث دون تجريب وحفظه الناس بالحب، فهو شاعر عظيم وحساس ويشعر بهم، لذلك كان وسيظل قريبًا من الناس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.