توقعات تنسيق الجامعات الحكومية 2021 بمصر
توقعات تنسيق الجامعات الحكومية 2021 بمصر

توقعات تنسيق الجامعات الحكومية 2021 بمصر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali16 أغسطس 2021

توقعات تنسيق الجامعات الحكومية 2021 بمصر حيث قالت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه من المقرر البدء في تنسيق القبول في الجامعات الحكومية 2021، بعد الانتهاء من اختبارات القدرات 2021.

وبدأ تنسيق الجامعات الحكومية 2021 في مصر في 7 أغسطس وحتى 19 من نفس الشهر، شريطة أن تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق القبول 2021 خلال فترة زمنية لا تزيد عن 5 أيام.

وأضافت المصادر، أن اللجنة التنسيقية العليا التي شكلها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من المقرر أن تجتمع اليوم لمناقشة عدد من القواعد الخاصة بمواعيد بدء الدورة المختلفة مراحل التنسيق مع “الجامعات العليا” التي تحدد جميع القواعد. وبخصوص التنسيق.

وأكد ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وحول ما أثير حول وجود نظامين تنسيقيين بشأن وجود عدد من المتخلفين في الثانوية العامة واجتياز الامتحانات مع طلاب هذا العام، كشفت المصادر: “التنسيق سيكون موعدا لجميع الطلاب ولا توجد قواعد جديدة”.

في هذا الصدد وسيتم التعامل مع جميع الطلاب على موقع التنسيق وفق شرائح مجاميع وشرائح لكل مرحلة دون تخصيص أي نظام يميز بين الطلاب.

وأوضحت أن تحديد المستويات الدنيا لمراحل التنسيق يعتمد على نتائج الشهادة الثانوية بعد إعلانها وترسل وزارة التربية والتعليم البيانات النهائية إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبدأت الجامعات الحكومية استعداداتها لاختبارات القدرات 2021 السبت 7 أغسطس تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

حددت الجامعات أماكن اختبارات القدرات في الكليات المختلفة على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يبدأ الطلاب في تنفيذها مباشرة من اليوم الأول بعد فتح موقع التسجيل الإلكتروني لهم، على أن تبدأ الكليات بعد اليوم الثاني التسجيل لاستقبال الطلاب لأدائهم، مؤكدة تطبيق عدد من القواعد المتعلقة بهم، أبرزها تنفيذ إجراءات لمواجهة كورونا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */