هل تتضاعف السيئات في ليلة القدر من شهر رمضان ؟
هل تتضاعف السيئات في ليلة القدر من شهر رمضان ؟

هل تتضاعف السيئات في ليلة القدر من شهر رمضان ؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali4 مايو 2021

هل تتضاعف السيئات في ليلة القدر من شهر رمضان ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا في العشر الأواخر من رمضان، عندما بدأت أيام البركة والخير في رمضان، ووصى الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم على تلك الأيام، وعلى عظم أجرها العظيم، حيث توجد ليلة القدر التي تكلم عنها الله تعالى بأنها خير من ألف شهر.

هل تتضاعف السيئات في ليلة القدر من شهر رمضان ؟

نعم، تتضاعف السيئات ليلة القدر في زمان ومكان فاضلين، وتتضاعف السيئات بالكيف فقط، وهذا يعني أن عذابهم عظيم وشديد، وتكون السيئة بسيئة من حيث العدد ولا تعامل مثل الحسنات، لأن الله تعالى يعطي السحنة بعشرة أضعاف، والله يضاعف لمن يشاء، ولكن السيئات مختلفة جدًا في هذا الصدد.

تلك الأيام عظيمة التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل من الجهاد في سبيل الله تعالى؛ لأن أجرها عظيم، وقد أقسم الله تعالى أن يزيد الحسنة بعشر أضعاف، في أي وقت، وهي عظيمة في أيام الفضائل، ولكن الذنوب لم تتضاعف في تلك العشر، بل تكرار المعصية يصبح طابعة في قلب الإنسان، ويسهل عليه المعصية.

تعتبر ليلة القدر من الليالي العظيمة المباركة في الإسلام، وقد خصها الله سبحانه وتعالى دون غيرها لنزول القرآن الكريم فيها، هناك مضاعف الأجر، ويزيد عن عمل ألف شهر، وخير ما يفعله المسلم فيه الاجتهاد في الطاعة والعبادة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */