شاهد: كواليس مسلسل الهيبة الجزء الخامس وموعد عرضه
كواليس مسلسل الهيبة الجزء الخامس وموعد عرضه

شاهد: كواليس مسلسل الهيبة الجزء الخامس وموعد عرضه

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali13 أبريل 2021

كواليس مسلسل الهيبة الجزء الخامس وموعد عرضه جاء قرار الحكومة اللبنانية تمديد الإغلاق العام نتيجة استمرار تفشي وباء كورونا في البلاد، مما أربك عشاق مسلسل “الهيبة” في جزئه الخامس، بعد التأكد من عدم انضمامه إلى سباق رمضان 2021 المتوقع والذي جعل المشغلين يبحثون عن بدائل لعرضه خارج الموسم الأكثر متابعة عند الانتهاء من تصويره، هل التأخير ضار مفيد؟

يتكرر سيناريو تداعيات فيروس كورونا على الدراما العربية وتحديدًا في لبنان الذي لا يزال يشهد زيادة مقلقة في عدد الاصابات والوفيات، ما دفع الدولة اللبنانية لاتخاذ قرار بتمديد الإغلاق، والذي ألقى القرار بظلاله على النشاط الدرامي، حيث لم ينجح المنتجون في الحصول على استثناءات للمضي قدماً في تصوير مسلسلاتهم، على غرار تلك الممنوحة في الدول العربية.

كواليس مسلسل الهيبة الجزء الخامس وموعد عرضه

امتدت تداعيات هذا الإغلاق إلى مسلسل “الهيبة” الذي كان كثيرون ينتظرون عرض الجزء الخامس والأخير في رمضان 2021، لكن كل الدلائل تؤكد أن المسلسل الجماهيري سيكون خارج السباق الرمضاني، وأن التصوير سيبدأ في فبراير المقبل، أي بعد انتهاء فترة الإغلاق العام. لذلك، لن يتمكن الموظفون من إكمالها في الوقت المحدد.

رغم أن الجمهور العربي الذي كان ينتظر “الهيبة” المسلسل الرمضاني أصيب بخيبة أمل، إلا أن هناك من يرى إيجابياً في هذا التأجيل، خاصة وأن تجربة عرض الجزء الرابع خارج هذا السباق حققت أصداء كبيرة وجذبت المزيد من المتابعين على منصة شاهد  والابتعاد عن المسلسلات الرمضانية المزدحمة.

في وقت سابق كان القصد منه أن يكون “الهيبة – الرد”، الجزء الأخير من مسلسل “الهيبة”، الذي حمل أجزائه بالترتيب “رؤية، العودة، الحصاد”، قبل أن تقرر الشركة المنتجة استكماله بجزء خامس و نختتم بفيلم بعد نجاح العمل ومعدلات مشاهدته الكاسحة في جميع أنحاء الوطن العربي.

وشهدت شخصية جبل في الجزء الرابع من العمل تحولا جذريا في طريقة تفكيره والتعامل مع أسرته ومن حوله، وكذلك في نظرته لأساليب مواجهة أعدائه، فإن إصراره وعناده لا المساس بكرامته وكرامة عائلته، وكذلك رفضه الخضوع لأعدائه.

كما خلت الأحداث من العلاقات الرومانسية التي كانت بين بطل العمل تيم حسن من جهة، والنجوم الثلاثة الذين ظهروا على التوالي خلال الأجزاء السابقة، وهم نادين نجيم ونيكول سابا وسيرين عبد النور.

جبل ظهر مثقل بالهموم والأحزان، وأكثر حرصا على الهدوء وليس التصعيد أو المواجهة المباشرة مع خصومه، على عكس الأجزاء السابقة التي بدا خلالها يميل إلى القسوة والتحدي، حتى يأتي انتقامه من أعدائه في الدم. ومن هناك انتهت أحداث “الهيبة” بتحرير جبل من بلدة الهيبة من قوة نمر السعيد الذي لعب دور الممثل اللبناني عادل كرم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */