ما معنى كلمة الكندوش .. صناع المسلسل السوري يجيبون
ما معنى كلمة الكندوش .. صناع المسلسل السوري يجيبون

ما معنى كلمة الكندوش .. صناع المسلسل السوري يجيبون

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali13 أبريل 2021

ما معنى كلمة الكندوش؟ يجيب صناع العمل، حيث يحتل نجوم الدراما السورية حصة كبيرة من المسلسلات الرمضانية لهذا العام، ويعتبر مسلسل كندوش من المسلسلات التي جذبت الجمهور العربي المترقب للأعمال الرمضانية.

كما تساءل عدد كبير عن ما معنى كلمة الكندوش في مسلسل رمضان 2021، معتبرين أنها كلمة غير متداولة، وقال أيمن رضا في تصريحات حديثة إن كندوش هي مكان تخزين القمح، وهي البقعة التي يمثلها الخير في مسلسل.

وقال كاتب المسلسل حسام تحسين بك إن الكندوش عبارة عن وعاء يستخدم لتخزين الحبوب يحتوي على فتحة في الأسفل لاستخراج الكمية المطلوبة من الحبوب.

مسلسل كندوش عمل درامي يصور البيئة الشامية خلال الثلاثينيات وما قبلها، من تأليف حسام تحسين بك ، ووصف المسلسل بأنه يعكس البيئة التي عاشها شخصياً ، وعرفها ولم يجملها.

والمسلسل من بطولة الفنان أيمن زيدان وأيمن رضا وسامية الجزائري وحسام تحسين بك وزهير عبد الكريم وسلاف فواخرجي وعبد الفتاح المزين الذي قال في مقابلة سابقة إنه قرأ النص منذ 4 سنوات.

ونوه إلى أن “العمل يعكس الصورة الحقيقية لدمشق وليس الصورة المشوهة لدمشق المعروضة في أعمال بيئة شامية أخرى.

المسلسل من إخراج سمير حسين، ويعتبر المسلسل أول تجربة له في البيئة الشامية، حيث وصف العمل بأنه “وثيقة إنسانية واجتماعية، مكتوبة بناءً على تجربة حسام تحسين بك  منذ أن كان طفلاً في. احياء دمشق لذلك كانت هناك مجموعة من القصص المتنوعة تختلف عما هو سائد”.

ويعرض مسلسل كندوش على شاشات LBC اللبنانية وقنوات الدراما السورية، ومن المتوقع أن يعرض على عدة قنوات عربية أخرى.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */