هذه اكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة
هذه اكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

هذه اكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

Ahmed Ali
رياضة
Ahmed Ali10 أبريل 2021

هذه اكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة حيث تنطلق اليوم السبت 10 أبريل 2021 مباراة ملحمية بين برشلونة وريال مدريد في الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

يتجه أنظار الجماهير العربية والعالمية إلى مباراة اليوم وجميع مباريات الدوري الإسباني التي تستقطب اهتمام مجموعة كبيرة من عشاق كرة القدم.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 65 نقطة، يليه ريال مدريد برصيد 63 نقطة، مما يجعل مباراة اليوم ناريه وحاسمة للجميع.

يتساءل عشاق الدوري الإسباني عن اكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة وكانت في كأس الملك عام 1943 عندما تغلب ريال مدريد على برشلونة بنتيجة (11-1) في البطولة، وهي أعلى الدرجات بين الفريقين.

وكرر ريال مدريد انتصاره (8-2) في دوري 1935، فيما كانت أعلى نتيجة فوز برشلونة على ريال مدريد (7-2) في دوري موسم 1950.

وفي حساب جماهير برشلونة قصة فوز ريال مدريد الكبير على برشلونة، تقول قصتهم أن الحرس الحديدي للزعيم الإسباني الراحل فرانشيسكو فرانكو، الذي حكم إسبانيا، أجبر لاعبي برشلونة في مباراة الإياب في مدريد على الخسارة.

وما جعل جماهير برشلونة تصدق كلماتهم أن برشلونة سحق ريال مدريد 3-0 في مباراة الذهاب، وأن ريال مدريد كان ضعيفًا وقتها، بل وخسر النهائي أمام أتلتيك بلباو بهدف نظيف.

كلاسيكو الأرض

وتنطلق مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ستكون موعداً ليحقق ليونيل ميسي العديد من الأرقام.

سيظهر ميسي في الكلاسيكو 45، وبالتالي سيكون مساوياً لسيرجيو راموس، الذي سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة، على الرغم من أن هذا الكلاسيكو قد يكون الأخير لليونيل ميسي، الذي يبدو مستقبله مع برشلونة في حالة عدم يقين كبيرة.

قد ينهي ميسي مسيرته في الكلاسيكو إذا غادر برشلونة كما طلب بنهاية الموسم الماضي، وسحب الستار على مسيرة 17 عامًا بين الفريق الأول في البلوجرانا، بحسب صحيفة “آس” الإسبانية.

ميسي هو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفًا، وهو أكثر اللاعبين حصدًا للتمريرات الحاسمة بـ 14 تمريرة حاسمة، وسوف يتعادل مع راموس في عدد أكثر اللاعبين المشاركين في الكلاسيكو في التاريخ، كما سيبلغ مشاركته الـ 45 في الكلاسيكو على الأرض.

أهداف ميسي في كلاسيكو الأرض قد تزداد، وحتى صناعاته، إذا كان كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو (اللاعب) في يومه كما رغب الهولندي رونالدو دي ستيفانو (اللاعب) يسبقان أسطوري ريال مدريد برصيد 8 أهداف في الكلاسيكو يوم على الأرض، فيما جاء اللاعب سيزار رودريغيز خلف ميسي بـ12 هدفا، أكمل قائمة لاعبي برشلونة الأكثر تسجيلاً في كلاسيكو الأرض، حيث سجل سيزار 14 هدفاً في ريال مدريد.

يتساوى ميسي بثلاثة أرقام مع خايمي لازكانو وسانتياغو برنابيو وباولينا ألكانتارا وفيرينك بوشكاش، وجميعهم سجلوا هدفين في كلاسيكو الأرض، ويطمح ميسي في تجاوزهم بهذا الرقم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */