إليكم نتائج الكورس الاول 2021 بالعراق
إليكم نتائج الكورس الاول 2021 بالعراق

إليكم نتائج الكورس الاول 2021 بالعراق

Ahmed Ali
2021-04-05T14:03:31+03:00
تطبيقات
Ahmed Ali5 أبريل 2021

أعلنت منصات تعليمية عراقية نتائج الكورس الاول 2021 بالعراق حيث انتهت امتحانات الكورس الاول للدراسة الثانوية بتاريخ 31 مارس 2021، في إشارة إلى أن نتائج الكورس الاول ونصف السنة غير مركزية وستعلن عند انتهاء التصحيح لكل مدرسة وأغلب المدارس ستعلن الأسبوع القادم.

يشار إلى أن عطلة نصف السنة حسب التصريح المعلن الأخير هي لمدة أسبوع ولكنها من المتوقع أن تكون قابلة للتمديد بسبب تزامنها مع الامتحانات التمهيدية وستعلن بشكل رسمي خلال هذه الأيام، وفقًا لمنصات تعليم العراق.

نتائج الكورس الاول 2021 بالعراق اضغط هنا

تعتزم وزارة التربية، اصدار تعليمات جديدة عن الدوام خلال الفصل الثاني، بينما اكدت أن اعلان نتائج امتحانات نصف سيكون غير مركزي وبحسب نسبة انجاز التصحيح لكل مدرسة.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، إن بعض المراحل الابتدائية اعلنت نتائج التلاميذ عبر الانترنت، وسيتبعها اعلان نتائج مرحلتي المتوسطة والاعدادية بعد ان تنجز اللجان الامتحانية داخل المدارس فحصها وتدقيقها، ليتم اعلانها للطلبة من خلال الكروبات الرسمية للمدارس.

وأضاف السعدون أنه سيتم خلال الأيام المقبلة اصدار الضوابط الخاصة بالدوام لما بعد امتحانات نصف بعد اجراء تقييم للامتحانات، وهناك تعليمات ستعلن لتوجه بها الادارات المدرسية بان يكون الدوام إما تفاعليًا ليوم أو يومين بالمدرسة أو إلكترونيًا بالنسبة لنهاية الكورس الأول اأ ما بعد نصف السنة”، مؤكدًا أن “القرار بهذا الشأن لم يحسم حتى الآن”.

من جانبه، أفاد مدير عام تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي بأن اعلان نتائج امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة للعام الدراسي الحالي 2020 ــ 2021 سيكون بحسب انجاز كل مدرسة عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للطلبة،أي أن اعلانها سيكون غير مركزي، مشيرًا إلى أن فرقا جوالة ميدانية من المديريات تعمل خلال الامتحانات وبعدها للاطلاع على آلية تصحيح الدفاتر الامتحانية لتحقيق الشفافية في النتائج.

وحددت الوزارة على لسان وكيلها الاداري الدكتور فلاح القيسي، ضوابط تحسين المعدل أنه “يحق للطالب الناجح من الصف السادس الاعدادي للعام الدراسي (2019 ــ 2020)، تحسين معدله ان لم يكن راضيًا عنه، ويكون تحسينه مع امتحانات طلبة السادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي (2020 ــ 2021).

وأضاف أنه لايحق لطالب تحسين المعدل، الآخذ بقبوله المركزي السابق، ويعد لاغيًا بعد تقديمه طلب تحسين المعدل، كما تعتمد نتيجته الجديدة سواء كان ناجحًا أو راسبًا وسيكون العام الدراسي (2020 ــ 2021) هو المعتمد أخيرًا، منوهًا بأن كل ما يتعلق بتحسين معدل الطالب، يوقع من قبل الطالب وولي أمره لتوثيقه وعدم مطالبته بدرجاته السابقة.

وفي وقت سابق، حددن وزارة التربية العراقية 20 مارس 2021 موعدًا لانطلاق امتحانات  الكورس الأول ونصف السنة للعام الدراسي 2020-2021.

وحددت وزارة التربية والتعليم مواعيد دورة العام الدراسي الأول والنصف للعام الدراسي الحالي 2020-2021 ولجميع المستويات الأكاديمية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، أن الوزارة حصلت على موافقات رسمية لبدء امتحانات منتصف العام وانتهاء الدورة الأولى للمرحلة الابتدائية والثانوية.

وأشار البيان إلى أن لجنة الامتحانات الدائمة حددت انطلاق هذه الامتحانات يوم السبت 20 مارس 2021 حيث ستنتهي امتحانات المرحلة الابتدائية يوم الاثنين 29 من نفس الشهر بحيث يكون السبت سيكون في غضون أيام إجراء الامتحانات.

وأوضح البيان أن جداول الامتحانات تحددها إدارات المدارس، مشيرًا إلى أن إدارات المدارس ملزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */