فيديو .. هل تقاعد الشيخ عبدالرحمن السديس ؟
فيديو .. هل تقاعد الشيخ عبدالرحمن السديس ؟

فيديو .. هل تقاعد الشيخ عبدالرحمن السديس ؟

Ahmed Ali
2021-02-13T23:45:43+03:00
دوليات
Ahmed Ali13 فبراير 2021

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو تحت عنوان هل تقاعد الشيخ عبدالرحمن السديس ؟ وهو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في حفل يقال إنه حفل تقاعد الشيخ السديس.

وبعد التحقق من صحة الخبر المتداول وصحة فيديو هل تقاعد الشيخ عبدالرحمن السديس ؟، اتضح أن مقطع الفيديو المتداول جاء في إطار تكريم عدد من الموظفين والموظفات برئاسة شؤون الحرمين الشريفين.

كرمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، يوم الجمعة، أحمد المنصوري وكيل الوزارة لشؤون المسجد الحرام بمناسبة تقاعده الذي قضى 35 عامًا في خدمة المسجد الحرام وزواره.

وكرم الشيخ عبد الرحمن السديد أحمد المنصوري، مشيداً بمدة عمله، والخدمات التي قدمها، وإضافاته المتميزة خلال مسيرته التي تركت أثراً واضحاً على المملكة.

وكان المنصوري قد شغل عددًا من المناصب القيادية، كان آخرها نائب رئيس الجمهورية لشؤون المسجد الحرام، كما كرس عمله طوال سنوات خدمته.

يعتبر الشيخ عبد الرحمن السديس رئيسًا عامًا لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وحاصل على ماجستير في أصول الفقه بتقدير ممتاز من كلية الشريعة بالإمام محمد بن مسعود الجامعة الإسلامية ثم حصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى بتقدير ممتاز.

نال الشيخ عبد الرحمن السديس جائزة الشخصية الإسلامية العالمية ونالها من جائزة دبي العالمية للقرآن الكريم عام 1442 هـ.

وفي وقت سابق، تداولت تغريدات عديدة على منصات التواصل الاجتماعي تويتر عن وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس بسبب فيروس كورونا، لكن لم يتم الإعلان عن وفاته بشكل رسمي، إذ لم تكن وفاة السديس سوى إشاعة تثير قلقه.

وأكد الكاتب السعودي زهير كتبي، وهو صديق مقرب للشيخ، أنه بخير وأن خبر وفاته ما هو إلا إشاعة كاذبة، وكل ما يقال عن تدهور صحة الشيخ السديس غير صحيح.

انطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، تفيد بوفاة الشيخ السديس بعد إصابته بكورونا، لكن الحقيقة أن سماحته بصحة جيدة وكل هذا الحديث مجرد إشاعات تنتشر بين الناس وذلك بحسب مصادر مقربة منه في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */