تعرف على قصة مسلسل امنيات بعيدة
تعرف على قصة مسلسل امنيات بعيدة

تعرف على قصة مسلسل امنيات بعيدة

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali13 فبراير 2021

قصة مسلسل امنيات بعيدة وهو من المسلسلات الكويتية التي انتشرت على نطاق واسع، وحظيت أحداثه بشهرة كبيرة لدى الجمهور العربي الذي شاهدها العام الماضي في شهر رمضان، حيث تتناول قصة مسلسلنا العربي، ولم يسبق له مثيل على شاشات التلفزيون.

حيث تكون قصة مسلسل امنيات بعيدة شيقة للغاية، بالنظر إلى أنها تحكي قصة التوائم، لكن هذا التوأم ليس ما اعتدنا فعله في المسلسل أو الحقيقة، نعلم جميعًا أن التوأم مرتبطان عاطفياً، لكن هذا المسلسل سيغير هذه النظرة التي نراها للتوائم، فهو يحكي قصة لطيفة وشريفة.

قصة مسلسل امنيات بعيدة

وهي تلعب دور هاتين الشخصيتين، الممثلة القديرة هدى حسين، والغريب في هذين التوائم أنهما مختلفان تمامًا ، ولا يوجد رابط مشترك بينهما إلا أنهما توأمان، وهذا الأمر مجرد اسم، وليس له علاقة بأي شيء آخر، قصة غريبة تراوحت أحداثها في سياق اجتماعي ما بين التشويق والغموض والدراما، وتتحدث عن قصة توأمان لطيفة وصادقة.

وتعاني لطيفة بشكل كبير من شعور بالدونية يتخلل شخصيتها، وهي مبتلاة بالغيرة من شريفة، حيث كانت شريفة هي الأقرب لوالدها، وشريفة في المسلسل تحب شخصًا وتتزوجه وتنجب منه ولدًا اسمه غانم، هذا الشخص رفض والدها زواجها منه بشدة لكون مستوى معيشته لا يناسب ابنته، لكنها تزوجته رغم رفض والدها له.

وهذا الأمر أشعل نار الغضب في قلب والدها، نتيجة ما فعلته، واستغلت أختها لطيفة هذا الوضع بشكل خبيث، حيث تزوجت لطيفة من رجل ثري جدًا، ومستواه المادي مرتفع، واسمه فيصل، لكن لطيفة لم تنجب، فذهبت لتبني حمد، وضحى، وسجّلتهما باسمها، حيث استغلت نفوذ زوجها القوي في القيام بذلك.

 وهكذا استولت لطيفة على أموال زوجها وأموال أختها شريفة التي كانت تعيش في منزل متواضع مع زوجها سليمان الذي تزوجته بعد وفاة أبو غانم، بعد أن تزوجت من سليمان، أنجبت ولداً معاقًا اسمه عادل ودلال، حكم على شريفة بالسجن بسبب الديون الكبيرة المتراكمة عليهم وذهبت أختها لطيفة طلبت مساعدتها.

ووافقت لطيفة على مساعدة شريفة، لكنها اشترطت على شريفة أن تتخلى عن ابنتها، ومن الضغوط التي واجهتها شريفة تخلت عنها ووضعتها في دار المسنين، ثم ذهبت لطيفة لتبني ابنة شريفة وسجلتها باسمها، وخرجت لطيفة من السجن وحاولت إعادة بناء نفسها من جديد.

 بدأت ضحى بالبحث عن الحقيقة، مثلما كان شقيقها حمد محاميًا مشهورًا جدًا، ولكن من هيمنة والدته لطيفة عامل الجميع معاملة سيئة، تمامًا كما حرمته والدته من حب حياته، وجميلة التي هي من تحب، تعرضت لحادث مروري وتوفيت والدتها فيه، فتضطر لطيفة لإحضارها إلى المنزل لتعيش معهم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */