ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021 في مصر
ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021 في مصر

ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021 في مصر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali3 فبراير 2021

حظي ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021 في مصر باهتمام كبير من جانب شريحة المعلمين خلال الساعات الماضية، من خلال البحث عنه عبر المنصات الإلكترونية على محركات البحث الشهيرة، بالإضافة إلى المناقشات والأسئلة التي تدور حول هذه القضية داخل مجموعات المعلمين على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، يقوم البعض بالترويج لموعد الصرف، حتى قامت مجموعة كبيرة من المتقاعدين بتفريق المعاش بسبب ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي دون تصريحات من النقابة حول هذا الأمر، لذا تتواصل عمليات البحث حول هذا الأمر.

ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021 في مصر

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد رسمي لصرف معاشات نقابة المعلمين لشهر كانون الثاني، لكن بحسب ما أكدت النقابة أنه من المقرر أن يتم الصرف في الأيام المقبلة، حيث صرح رئيس نقابة المعلمين خرج الزناتي، حول تأجيل موعد الصرف، من بينها نقص موارد النقابة، والمطالبة بزيادتها خلال الفترة المقبلة بعد تأكيد البرلمان الجديد والتصويت على التعديل لزيادة رواتب الموظفين المتقاعدين على المعاش والمعلمين الآخرين.

نصف مليار سنويًا أو ما هو أكثر من حصيلة أو إجمالي ما يتم دفعه للمعلمين الذين يتقاضون المعاش، حيث يوجد حوالي 260 ألف معلم يتقاضون معاشًا تقاعديًا شهريًا بتكلفة تصل 90 مليون جنيه، ويبلغ ورثتهم نحو 200 ألف شخص، بحسب ما قالته نقابة المعلمين عبر تصريحات رسمية لها في المواقع الإخبارية.

وطالبت شريحة كبيرة من المعلمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتحسين أوضاعهم نظرًا للمكانة العظيمة التي يتمتع بها المعلم الذي يعد المعلم للأجيال بعد الوالدين ويتحمل مسؤولية كبيرة تجاه الطلاب، استجابة لتلك الشريحة من الدولة، وإيمانًا بقيمة المعلم ومكانته.

وأنه يعتبر المحرك الرئيسي والرئيسي في تعزيز وتطوير التعليم خلال الفترة المقبلة، حيث خصصت الدولة من ميزانيتها أكثر من 6.1 مليار جنيه سنويًا حيث من المقرر أن تتراوح الزيادة السنوية للمعلمين بين 325 إلى 475 جنيهًا شهريًا.

في ظل الظروف التي يعاني منها المجتمع، وفي بداية أزمة كورونا مطلع 2020، صرفت الدولة مبلغ نحو ألف جنيه للمعلمين، إغاثة للمعلمين، لسد احتياجاتهم، وقدمت منحة غير منتظمة للعمال بشكل شهري تساعدهم على تلبية مطالبهم اليومية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */