رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021 الالكترونية في مصر
رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021 الالكترونية في مصر

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021 الالكترونية في مصر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali18 يناير 2021

أعلنت منصات تعليمية تفعيل رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021 الالكترونية في مصر عبر بوابة الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والذي يبحث عنه العديد من الطلاب، حيث من المقرر أن يخضع طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الحالي 3 اختبارات إلكترونية في التاريخ المعتمد من وزارة التربية والتعليم الفني.

بينما يقوم طلاب الصف الأول الثانوي بأداء الامتحان الثاني في 23 يناير وهو امتحان منتصف العام، موضحين أن الامتحانات الثالثة لطلاب الصف الأول الثانوي هي اختبار العام الدراسي الماضي، وسيتم إجراء الاختبارات الثلاثة من ضمن المواد الدراسية المقررة لهذا العام الدراسي.

سيخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي الأول في منتصف الشهر التجريبي بهدف تدريب الطلاب على الاختبارات باستخدام الجهاز اللوحي.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021 الالكترونية اضغط هنا

يبدأ الطالب في تعبئة بيانات استمارة الثانوية العامة 2020 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الموقع الذي تم تفعيله من قبل وزارة التربية والتعليم، إليك خطوات تعبئة الاستمارة بعد الدخول إلى رابط التعليم الثانوي العام من 2021:

أولاً يفترض أن يحصل الطالب على كلمة المرور وكلمة المرور الخاصة به من موقع التعليم، بعد ذلك يدخل موقع وزارة التربية والتعليم ثم بوابة التعليم الثانوي العام، ثم يبدأ الطالب في كتابة النموذج الورقي.

يتم تعبئة الاستمارة التي يظهر على الشاشة بالبيانات الشخصية للطالب ويكون على الاسم ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد وجنس الطالب ومهنة ولي أمره، ثم يتم كتابة القسم الخاص بالطالب سواء علمي أو أدبي.

الخطوة الأخيرة هي طباعة الاستمارة بعد كتابة جميع البيانات السابقة مع طباعة صورة للطالب ليتمكن من دخول الامتحانات.

وفي نفس السياق، ناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني طلبة الثانوية العامة تسجيل استمارة الثانوية إلكترونيًا عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد تفعيلها لتلقي طلبات الطلاب، بالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020-2021 ووقت الامتحان التجريبي لطلبة الثانوية الأولى تستخدم الجهاز اللوحي للاختبارات خلال الأسبوع المقبل.

وبينت أنه في حال وجود أي أخطاء بالبيان يتم التعديل من خلال وحدة المعلومات بالمدرسة التي ينتمي إليها الطالب، أو يتم تقديم شكوى ضد تسجيل النموذج الإلكتروني عبر البوابة الرسمية للشكاوى الإلكترونية.

صرحت وزارة التربية والتعليم الفني أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يحصلوا على البريد الإلكتروني وكلمة المرور من المدرسة لتسجيل النموذج الإلكتروني للتقدم للامتحان، يمكنهم الدخول إلى موقع البريد الإلكتروني الموحد من هنا واختيار (الطالب)، ثم أدخل الرقم القومي ورمز الطالب، ثم اضغط على أحد الرموز، ثم سيرى البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

ثم يقوم الطالب بحفظ هذه البيانات للتسجيل في موقع النموذج لإتمام تسجيل باقي البيانات ومراجعتها وإضافة صورة شخصية ثم طباعة الاستمارة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */